الإثنين , سبتمبر 21 2020

بفيروس الفدية الضار.. هاكر روسي استهدف أكبر مصانع تيسلا

هاكر هاكر أكد إيلون ماسك Elon Musk، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن مصنع شركة تيسلا الكبير في ولاية نيفادا كان هدفا لهجوم أمني "خطير" بهجوم فيروس الفدية الضار.
وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، أصدرت وزارة العدل الأمريكية، يوم الخميس الماضي، شكوى ضد مؤسسة لم تذكر اسمها وأشارت إليها تحت اسم شركة في سباركس بولاية نيفادا، وأوضحت في بيانها أنه تم إحباط هجوم ضار.
اِقرأ أيضاً| كانون آخرها.. شركات كبرى تتعرض لهجوم إلكتروني ضخم بفيروس الفدية الضار
وتمتلك تيسلا Tesla مصنعا في سباركس يصنع خلايا البطارية والحزم والمحركات الكهربائية؛ وبينما لم تذكر وزارة العدل اسم تيسلا في شكواها، ذكرت عدة مدونات، بما في ذلك مقال لـ Electrek و Teslarati، أن شركة صناعة السيارات الكهربائية كانت الهدف.
وقالت وزارة العدل: "إن إيجور إيجورفيتش كريوتشكوف البالغ عمره 27 عاما، وهو مواطن روسي، تم القبض عليه، ووجهت إليه تهمة التآمر لإلحاق ضرر متعمد بجهاز حاسوب محمي من خلال محاولة تجنيد موظف لإدخال برامج ضارة في شبكة الشركة".
ووفقًا لبيان وزارة العدل: "تم تصميم البرامج الضارة لتثبيت برامج الفدية، لاختراق الشبكة ثم تهديد تيسلا للحصول على فدية مقابل الإفراج عن البيانات المشفرة".
وكان المتهم قد وعد أحد موظفى تيسلا بحافز قدره مليون دولار عند إدخال البرامج الضارة في نظام الشركة، ولكن الموظف أبلغ بذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، الذي نجح في إحباط عملية الهجوم.

المصدر صدى البلد