الإثنين , سبتمبر 21 2020

تيك توك يشعل معركة تكسير العظام بين الكبار

تيك توك يشعل معركة تكسير العظام بين الكبار

وكالات – مصراوي:

اشتعل السباق بين الشركات العالمية خاصة الأمريكية، لشراء أعمال التطبيق الصيني المثير للجدل تيك توك، إذ أعلنت شركة "وول مارت"، أنها تتحالف مع مايكروسوفت لشراء الأعمال التجارية لتيك توك، داخل أمريكا.

ويعد "تيك توك" المتخصص في بث مقاطع الفيديو القصيرة، الأكثر صعودا بين تطبيقات الهواتف الذكية، ولديه 100 مليون مستخدم في أمريكا. وتصر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إجبار شركة "بايت دانس" التكنولوجية الصينية، على بيع أعمالها التجارية داخل أمريكا، وإلا فإنها ستواجه خطر منعها من العمل في البلاد.

شركة "وول مارت" تمتلك سلسلة من متاجر التجزئة الهائلة في معظم أنحاء الولايات المتحدة. وقالت في بيان، إن صفقة تيك توك، يمكن أن يساعدها في توسيع أعمالها والوصول إلى المزيد من المستهلكين.

وتزعم إدارة ترامب إن تيك توك يثير مخاطر تتعلق بالأمن القومي، وأبدت قلقها من احتمال قيام "تيك توك" بتسليم بيانات المستخدمين إلى السلطات الصينية.

وردت شركة "بايت دانس" المالكة للتطبيق برفع دعوى قضائية لوقف الحظر، ونفت أن تكون شاركت بيانات المستخدمين مع الحكومة الصينية وشددت على أنها لن تفعل ذلك إذا طُلب منها، وتقول إنها لا تمثل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

وبذلك تنضم وول مارت إلى سلسلة من الشركات الراغبة في شراء أعمال تيك توك، مثل تويتر وأوراكل، كما أفادت وكالة بلومبرج أن تطبيق (Triller) المنافس لتيك توك وشركة الاستثمار العالمية (Centricus) قدما عرضا لشراء أعمال تيك توك في الولايات المتحدة مقابل 20 مليار دولار.

المصدر مصراوى