الإثنين , سبتمبر 28 2020

«اتحاد المقاولين» يصدر تعليمات جديدة بشأن القيد

أصدرت الأمانة العامة للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، تعليمات جديدة بشأن تقديم المستندات المطلوبة لطلبات القيد الفئة السابعة.
* في حالة الأفراد يتم تقديم المستندات الآتية:
-أصل مستخرج رسمي من السجل التجاري موضح به رأس المال، على أن يكون نوع النشاط مقاولات حديث في غضون شهرين.
-أصل البطاقة الضريبية موضحا بها نشاط المقاولات "للاطلاع" مع تقديم صورة منها.
– أصل برنت أو خطاب يفيد التأمين على مهندس نقابي متخصص لنوع النشاط المطلوب ويكون مختوم بختم النسر وحديث بالإضافة لوجود أصل الكارنية نقابة المهندس للاطلاع وصورة بطارقة الرقم القومي.
– أصل صحفية الحالة الجنائية لصاحب السجل حديثة وموجهة للاتحاد وصورة بطاقة الرقم القومي.
-أصل شهادة أو كشف حساب من البنك مختوم وحديثة لا يقل عن 50 ألف جنيه.
– عقد إيجار لمقر مزاولة النشاط حتى يمكن مراجعته بمعرفة الاتحاد، على أن يتم تقديم المستندات عن طريق صاحب العمل أو من ينوب عنه بتوكيل بالتعامل مع الاتحاد أو التعامل مع الجهات غير الحكومية.
– عقد إيجار لمقر مزاولة النشاط حتى يمكن مراجعته بمعرفة الاتحاد على أن يتم تقديم المستندات عن طريق صاحب العمل أو من ينوب عنه بتوكيل بالتعامل مع الاتحاد أو التعامل مع الجهات غير الحكومية.
– أما فى حالة شركات التوصية البسيطة يزيد على الأوراق السابقة أصل عقد الشركة وتعديلاته للاطلاع.
* في حالة الشركات المساهمة يرفق بالأوراق القيد الفئة السابعة
-تقديم أصل صحفية الاستثمار أو عقد التأسيس مختوم
– وفي حال كان صاحب العمل مهندس يتم تقديم أصل كارنيه النقابة للاطلاع وصورة بطاقة وأصل برنت من التأمينات يفيد بالتأمين على المنشأة.
– بالنسبة لمقاول طالب القيد في الأعمال التكميلية يتم استبدال التأمين على المهندس بشهادة من المهندس استشاري بالإشراف على الأعمال وتقديم صورة كارنيه النقابة وصورة شهادة الاستشاري وبرنت من التأمينات يفيد التأمين على المنشأة.

المصدر الدستور