الإثنين , سبتمبر 21 2020

كسر في الفخذ وأعاني تعبا ونهجانا عند المشي

كسر عظمة الفخذ، والتي هي أقوى عظام الجسم، قد يحدث معه نزيف للدم حول العظام والذي قد يصل لحوالي لتر بالرغم من عدم وجود جرح خارجي. وفي حالة وجود جرح خارجي قد تكون الكمية أكبر وتهدد حياة المريض.
الأخت سما؛
تحية طيبة وبعد..
كسر عظمة الفخذ، والتي هي أقوى عظام الجسم، قد يحدث معه نزيف للدم حول العظام والذي قد يصل لحوالي لتر بالرغم من عدم وجود جرح خارجي. وفي حالة وجود جرح خارجي قد تكون الكمية أكبر، وتهدد حياة المريض نتيجة لهبوط الدورة الدموية.
وفي الأطفال النزيف قد يهدد حياة الطفل، نظرا لضعف قدرة الأطفال ونسبة كمية النزيف بالقياس لحجم الدورة الدموية الكلية. لذلك، من أهم الخطوات وضع المريض في شدة طبية عند حدوث الكسر، والتي قد تنقذ حياته لانها تثبت الكسر وتقلل من حدوث ارتفاع في كمية النزيف!
ومن المهم إجراء فحوص للدم قبل الإعداد لعملية تثبيت العظام، وبعد العملية من المهم معرفة نسبة الهيموغلوبين بالدم وتعويض الدم الذي فقده المريض. ومن الطبيعي أيضا لمريض قام بعمل عملية تثبيت للفخذ عدم القدرة على الحركة بسرعة. لذلك، يحتاج المريض للعلاج الطبيعي لتقوية العضلات لضخ الدم للمخ، وإلا سيشعر المريض بهبوط الدورة الدموية بسهولة عند الحركة.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.
اقرأ أيضا:
بالتفصيل.. كسر الورك
علاجات منزلية لآلام مفصل الورك؟
استشارات ذات صلة:
متى يمكن الحركة بعد كسر عنق الفخذ؟
كيف نعالج كسر عنق الفخذ لوالدتي المسنة؟
ألم عند ثني الركبة بعد جراحة عظمة الفخذ
كسر في عظمة الفخذ ومسمار نخاعي
ما سبب صعوبة ثني الركبة بعد كسر الفخذ؟

المصدر صحتك