الإثنين , سبتمبر 21 2020

الوادى الجديد تحظر خروج الماشية عن المحافظة بسبب تفشي الجلد العقدي

الوادى الجديد تحظر خروج الماشية عن المحافظة بسبب تفشي الجلد العقدي

محافظات images (55)
محافظة الوادى الجديد

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، حظر خروج الماشية خارج المحافظة لمدة شهرين وذلك اعتبارا ً من اليوم 2 سبتمبر الجارى.

وذلك فى ظل ظهور مرض الجلد العقدى بين الماشية واستمرار الطب البيطرى فى تنفيذ حملات المقاومة المستمرة للقضاء على المرض الوبائى ، وشمل قرار المحافظ ايضا ً حظر نقل وبيع الماشية بين القرى المختلفة والمراكز الإدارية بالمحافظة وذلك تحسبا ً لإنتقال العدوى من بؤرة مصابة الى اخرى .
وقال الدكتور ناجى عوض مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد، ان المحافظة شهدت مؤخرا ً ظهور ماشية مصابة بمرض الجلد العقدى ، وعلى الفور تم بدء حملة تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.
وأضاف: الفرق البيطرية اتجوب القرى والمدن، وتجري التحصينات من خلال مقابل مادي بسيط على الرأس الواحدة يتحملها المربين، و يتم توفير الأمصال وأدوية التحصين من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بجميع الوحدات البيطرية التابعة للإدارات.

اضافة اعلان
جمال حسن يتسلم مهام عمله مديرا للتربية والتعليم فى الوادى الجديد

وتابع:تم تحصين 65 رأس ماشية من الأبقار، وحمايتها من مرض الجلد العقدي، في ظل الانتهاء من تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، مشيرا ً الى انه يتم التركيز على الماشية في مركز الفرافرة، حيث كانت البؤرة الأولى في قرية النهضة بمركز الفرافرة .

المصدر بوابة فيتو