الإثنين , سبتمبر 21 2020
كتب - عاصم الأنصاري: أعلنت شركة أبل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن الجيل السادس من ساعتها الذكية "أبل ووتش سيريس 6"، وذلك خلال مؤتمرها الذي عقد عبر شبكة الإنترنت، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفي..

أبل تكشف عن نسختين من ساعتها الذكية الجديدة “Watch Series 6”

كتب – عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة أبل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن الجيل السادس من ساعتها الذكية "أبل ووتش سيريس 6"، وذلك خلال مؤتمرها الذي عقد عبر شبكة الإنترنت، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك: إن "أبل ووتش أحدثت ثورة فيما يمكن للساعات فعله"، مستعرضا بعضًا من قدرات الساعة الذكية، كما استعرض قصص بعض الأشخاص الذين يعانون مع أمراض مختلفة، وكيف ساعدتهم الساعة على التغلب على ذلك.

وتمتاز الساعة بأنها تأتي مع مستشعر جديد يراقب مستوى الأكسجين في الدم، وهي تستخدم لذلك خوارزمية خاصة تمكنها من قياس مستوى الأكسجين في غضون 15 ثانية فقط، كما أنها تأتي مع قدرات محسنة لميزة التشغيل الدائم للشاشة، ثم إنها أصبحت أكثر سطوعًا بمعدل 2.5 أعلى، بالإضافة إلى تحسين قدرات تتبع الارتفاع عن مستوى سطح البحر.

وتأتي ساعة "Apple Watch Series 6" مع سوار من نوع جديد مصنوع من السيليكون السائل الذي يجعله قطعة واحدة قابلة للمط، وتقول الشركة: "إن هذا النوع متين ومقاوم للماء، ويتوفر هذا السوار بسبعة ألوان مختلفة"، وستأتي الساعة أيضًا مع سوار جديد من الجلد.

وأعلنت الشركة عن "Family Setup" الذي يسمح لأولياء الأمور بإعداد وإدارة ساعة أبل الخاصة بأفراد العائلة ممن لا يملك هاتف آيفون، ويمكن أيضًا إدارة إعدادات الساعة حين تكون قريبة من الهاتف. وتمتاز بمعرفة مواقع الأطفال، ومنع المشتتات عن الأطفال أثناء الدراسة.

وأشارت "أبل" إلى بعض الميزات البرمجية الخاصة بالساعة الجديدة التي أعلنت عنها سابقًا، مثل: تحسين القدرة على مراقبة النوم، بالإضافة إلى مساعدة المستخدمين على غسل الأيدي على نحو يقيهم من فيروس كورونا.

وتأتي مع ألوان جديدة، إذ تأتي مع جسم مصنوع من الألمنيوم باللون الأزرق، واللون الذهبي، والرمادي مع جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ومن جهة أخرى، أعلنت شركة أبل عن نسخة بسعر أقل منها اسمها "Apple Watch SE"، وهي تقدم عتادًا شبيهًا بالساعة المتقدمة، مثل الشاشة الكبيرة، والأساور الجديدة، والقدرة على الاتصال الخلوي. كما تدعم ميزات برمجية شبيهة، مثل: Family Setup.

ووفقا لما أعلنت عنه أبل، يبدأ سعر ساعة "Apple Watch Series 6" من 399 دولارًا لخيار GPS، أما ساعة "Apple Watch SE" فسيبدأ سعرها من 279 دولارًا أمريكيًا لخيار GPS، وستتوفر الساعات اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

المصدر مصراوى