السبت , سبتمبر 19 2020

«بي بي» تعلن عن اكتشاف جديد للغاز في دلتا النيل

أعلنت شركة «بي بي مصر»، اليوم، عن كشف جديد للغاز في البئر الاستكشافي "ندوكو NW-1" في منطقة امتياز "غرب أبوماضي" في دلتا النيل.
ويعد "ندوكو NW-1" بئرًا استكشافيًا يقع في الكيلو 4 شمال حقل النورس الذي تم اكتشافه في يوليو 2015، على بعد 5 كيلومترات من الشاطئ بمنطقة تسمى "منطقة النورس الكبرى"، ويتواجد على عمق 16 مترا من المياه على مستوى تكويني جديد لم يتم مواجهته من قبل في حقل النورس الحالي، وبذلك ترتفع كميات الغاز المتوقعة من منطقة "النورس" الكبرى.
وتمتلك "بي بي" البريطانية حصة تبلغ 25% من حصة المقاول في امتياز دلتا النيل، بينما تمتلك "إيني" الإيطالية حصة تبلغ 75% من خلال شركتها الفرعية "إيوك".
جديرا بالذكر أنه سيتم تشغيل الحقل من قبل شركة "بتروبيل"، وهي شركة مشتركة بين "إيوك" والشريك الوطني (الهيئة المصرية العامة للبترول).
وصرح الرئيس الإقليمي لـ"بي بي" شمال إفريقيا، كريم علاء: "سعداء بالعمل مع شركائنا على توفير المزيد من احتياطيات الغاز والإنتاج وضخه من خلال الشبكة الوطنية المصرية، فهذا الاكتشاف يعزز الموارد الحالية والإمكانات المستقبلية لمنطقة النوروس الكبرى، الأمر الذي يؤكد على التزام (بي بي) تجاه توفير المزيد من مصادر الطاقة لمصر".

المصدر الدستور