السبت , سبتمبر 19 2020

نائب «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بالعاشر

تفقد المهندس علاء عبدالعزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، عددًا من مشروعات مدينة العاشر من رمضان، برفقة المهندس خالد شاهين رئيس الجهاز والمشرف على جهاز تنمية خليج السويس، ومسئولي الجهاز والمشروعات.
واستهل "عبدالعزيز" جولته بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى بحي الأندلس، وشدد على الالتزام الكامل بالمواصفات والبرامج الزمنية للانتهاء من أعمال الطرق والمرافق بما يتوافق مع تسليم الوحدات لحاجزيها، وتابع منظومة الصرف الصحي بالمدينة، مؤكدًا جاهزية المولدات والطلمبات بكل روافع الصرف الصحي والاستعداد لموسم الشتاء، ثم المرحلة الثانية لمحطة تنقية المياه بطاقة 600 ألف م٣ يوم، والتقى بمسئولي المحطة، وشدد على الالتزام بالتوقيتات المحددة للتشغيل.
وصرح المهندس خالد شاهين بأن مشروع الإسكان الاجتماعي بحي الأندلس يشمل تنفيذ ١١٣٨٠ وحدة سكنية بإجمالي ٥٦٩ عمارة، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٤٦٠٠ وحدة سكنية بالمشروع طبقًا لخطة الإسكان الاجتماعي بالمدينة حتى ٢٠٢٠/٦/٣٠.
وأضاف أن المشروع يعد من أكبر مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا على الانتهاء من المشروعات الخدمية وتوصيل المرافق في المواعيد المحددة طبقًا للجدول الزمني، موضحًا أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار وسيول ونوات، وذلك للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.
واختتم أنه تم التنسيق بين كل الجهات المختصة ولا سيما في مجال شبكات المياه والصرف الصحي لرفع كفاءة شبكات الصرف، وتطهير مخرَّات السيول والبالوعات، والتأكد من عدم وجود أى مخالفات تعيق تصريف المياه على مستوى كل الأحياء وتطهيرها، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك، وكذا مراجعة منظومة الخط الساخن الخاصة بشكاوى المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة في حالة تقلبات الطقس.

المصدر الدستور