الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

تحذير للنساء بعد تلقي لقاح «كورونا» . . ممنوع الحمل والرضاعة

تحذير للنساء بعد تلقي لقاح «كورونا» . . ممنوع الحمل والرضاعة
كشفت دراسات عن ضوابط عقب تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ومنها نصائح تتعلق بالحمل والرضاعة لمدة 3 شهور .
وجاء في تعليمات نتائج التجارب السريرية أنه لا ينصح للنساء بالحمل أثناء التجارب على اللقاح الروسي ضد «كوفيد-19»، وأضافت التعليمات التي نقلتها وكالة «سبوتنيك» أنه «لا ينصح للنساء بالحمل والإرضاع والتبرع ببويضات لمدة ثلاثة أشهر بعد تلقي اللقاح»، كما أنه سيتم إقصاء النساء الحوامل على الفور من اللقاح وسيخضعن للإشراف الطبي المكثف.
ومن ضمن النصائح الموجهة للرجال هي عدم التبرع بالحيوانات المنوية من أجل الإخصاب في المختبر خلال التجارب ولمدة ثلاثة أشهر بعد الانتهاء منها، كما يحظر على الرجال الاستهلاك المفرط للتدخين بشرط أن لا يزيد عدد السجائر عن 10 في اليوم.
وورد في التعليمات أنه سيتم التطعيم على معدة فارغة، وسيتعين على المشاركين تعبئة استمارات إلكترونية عن حالتهم الصحية، حيث يجب عليهم تعبئتها ما لا يقل عن 15 مرة.
وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من «كوفيد-19»، تم تطويره على يد خبراء مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد «كوفيد-»19. في الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في 5 دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.
نقلا عن المصرى اليوم