الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

​بشرى سارة..بعد حديث الرئيس عن إجازات جديدة للأمهات العاملة

​بشرى سارةبعد حديث الرئيس عن إجازات جديدة للأمهات العاملة
منذ توليه الحكم ويحرص الرئيس السيسي على تكريم المرأة المصرية وتقديم كافة التسهيلات التي تجعل المرأة في مناص كبار نساء العالم وتأهيلها لترتاد كبار الوظائف والمراكز التي لا تضع اختلاف بينها وغيرها.

المرأة العاملة
ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية اليوم في الإسكندرية إنه يجب مراعاة ظروف الأم العاملة، بحيث يكون لها أولوية الغياب عن العمل الفترة المقبلة كما أنه لابد من دراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الجديد.
كما تابع: "لابد أن تكون هناك مراعاة لوضع المراة العاملة بحيث لا تكون هي في العمل وأولادها في البيت بعد تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس على أيام وليس طوال الأسبوع"وأكد أنه لابد من بحث منح الأم العاملة إجازة خلال أيام دراسة أبنائها من المنازل.

الأمومة والطفولة
ومن جانبه وجه المجلس القومي للطفولة والأمومة بخالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الدعم الكامل الذي يقدمه للأم والطفل دائما والاهتمام ببراعم التنمية وهم الأطفال مستقبل مصر ومراعاة التوفيق بين عمل الأمهات ورعاية أطفالها.
وأعربت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة عن بالغ سعادتها وامتنانها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لتقديره للأم العاملة والايمان بدورها في التنمية وفي دفع عجلة التنمية المستدامة.

الأم العاملة
وأشارت السنباطي إلى أن كلماته خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة بالإسكندرية اليوم، تعكس مدى الاهتمام بالدور الفعال الذي تقوم به الأم العاملة على كافة الأصعدة، والجهود التي تبذلها والتي زادت خلال الفترة الماضية خصوصا في ظل أزمة جائحة كورونا، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي، كما يعكس اهتمام الدولة بالأم والطفل.
ويأتي اهتمام الرئيس في إطار المصلحة الفضلى للطفل والذي يحتاج دائما إلى رعاية والدته، خاصة الصغار في مرحلة الطفولة المبكرة، ومصلحة الأم أيضا والتي تحمل على كاهلها أعباء كثيرة.
نقلا عن امبرا نيوز
كل الأشياء تعمل معا للخير