الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

تعرف على مكاسب قنوات اليوتيوب .. بعد أزمة أحمد حسن وزينب

تعرف على مكاسب قنوات اليوتيوب بعد أزمة أحمد حسن وزينب
تسببت واقعة اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب وما فعلون من إبنتهم في تحرك كبير ضد ما قاموا بفعله مع إبنتهم، حيث أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وذلك بسبب ترهيبهما لابنتهما الصغيرة، واستغلالها للتربح من وراء نشر مقاطع فيديو مسيئة.
ونشر الزوجان فيديو على موقع «يوتيوب» ظهرت الأم خلاله وقد غيرت لون بشرتها لعمل «مقلب» في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وهنا يبقي السؤال ما الذي يدفع اليوتيوبر إلي مثل تلك التصرفات؟ وكم تبلغ أرباح صناع المحتوى في يوتيوب وكيف يمكنك حساب أرباحك؟
والإجابة: يبلغ متوسط تحقيق الربح عبر اليوتيوب من 0.5 إلى 2 دولار أمريكى لكل 1000 مشاهدة على اليوتيوب اعتماداً على مكان المشاهدين والجمهور المستهدف.
ولكن لكى تبدأ فى كسب الأموال على اليوتيوب فأنت تحتاج إلى أن تحقيق الربح من خلال قناتك على اليوتيوب وأن تقوم بربطها بحساب جوجل أدسنس مصدَّق عليه لبدء الربح. فلا يمكن تحقيق الربح من جميع الفيديوهات ولكن يجب عليك أن توافق مواصفات تحقيق الربح من الفيديو وصيغ يوتيوب الإعلانية للاستفادة من هذه الخدمة. فهذه هى الطريقة المباشرة لكسب المال من فيديوهات اليوتيوب.
ولكى تزيد من إيراداتك على يوتيوب فأنت تحتاج لرفع فيديوهات على اليوتيوب تقوم بجذب نسبة عالية من المشاهدات وذلك لأنه يمكنك كسب المال عندما يشاهد الناس فيديوهاتك، ويكمن سر النجاح فى صنع فيديوهات تكون جذابة للغاية للمشاهدين، كما يختلف راتب اليوتيوب من شخص لآخر اعتماداً على مجهودهم فى دعم ونشر قنواتهم.
كما أنه لكى تحصل على مشاهدات اكثر وتحقق المزيد من الأموال على اليوتيوب فأنت بحاجة إلى تسويق فيديوهاتك على المواقع الأخرى مثل المدونات أو مواقع الإنترنت الشخصية ومواقع الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعية الأخرى. يعمل تضمين الفيديو أو مشاركة الرابط الخاص به على الإنترنت على زيادة فرص المشاهدة. يجب أن تكون حملة تسويق الفيديو الخاصة بك محددة التفاصيل.
وبمجرد تحقيق الربح من خلال المحتوى الخاص بك مع معدل الزيارات العالى فيمكنك بعدها التقديم لكى تصبح شريك يوتيوب. وفى حالة ضمان الشراكة فسوف تحصل على إمكانية للوصول إلى كمية كبيرة من أدوات صناعة المحتوى وتحصل على فرصة لكسب الجوائز مقابل عدد المشاهدات التى تملكها. يمكن التقديم على هذه العضوية فى أى وقت ولكن كى تحصل على برامج شراكة الأعلى تصنيفاً فيجب أن تجمع 15 ألف ساعة مشاهدة فى آخر ثلاثة شهور. وقبل ملء استمارة التقديم راجع إحصائيات قناتك على اليوتيوب لتعرف مدى أهليتك.