الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

خبــر ســار ومفاجــأه من التموين لكل حاملى البطاقات التموينيه

خبــر ســار ومفاجــأه من التموين لكل حاملى البطاقات التموينيه
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إضافة 6 ملايين مولود من مواليد عام 2006 حتى 2015، والذين تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية إلى منظومة الدعم وقاعدة البيانات الجديدة بالإنتاج الحربي، إلا أنهم في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية لصرف مقرراتهم التموينية والخبز شهريًا.
وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وهم:
– المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.
– إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه.
وأما بشأن موعد صرف الدعم إلى المواليد الذين تم ضمهم إلى قاعدة البيانات، فأوضح عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات أنه جار دراسة توفير الاعتمادات المالية من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والتي بدورها ستوجه بصرف مقررات الدعم إلى المواليد الجدد بواقع 50 جنيهًا لكل مولود إضافة إلى حصة الخبز اليومية بواقع 5 أرغفة.
وأضاف أن تأخر صرف المقررات التموينية لـ 6 ملايين مولود تمت إضافتهم لمنظومة الدعم هو عدم توافر الاعتماد المالي من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية التي تتقيد بميزانية محددة لصرف الدعم الشهري للمواطنين.