الأحد , سبتمبر 20 2020

كيف تمنع نفسك؟ لو أنت مدمن للمشروبات الغازية

كيف تمنع نفسك؟ لو أنت مدمن للمشروبات الغازية
الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية ليس سهلا على الإطلاق بالنسبة لمدمنيها، الذين يحاولون التخلي عن عشقهم لها، ولكنهم يجدون صعوبة في ذلك.
وهناك بعض النصائح التي يمكنها أن تعينك على الإقلاع عن تلك العادة الضارة بالصحة، التي يقبل عليها الكثيرين غير مدركين لمخاطرها العديدة، والتي قدمها خبير التغذية الدكتور مجدي نزيه، في تصريح خاص لـ"الوطن" ذاكرا بعض القواعد والنصائح للإقلاع عن إدمان المياه الغازية، للتمتع بحياة صحية جيدة:
– اجعل بيتك خاليا من المياه الغازية
حاول أن تمتنع عن شراء المياه الغازية، وعدم وضعها في المنزل أمامك في أي وقت لكي تساعد نفسك للتوقف عن احتساء المياه الغازية.

عالج الأمر كإدمان
الإقلاع عن شرب المياه الغازية ليس أمرا سهلا، خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يتناولون كميات كبيرة منها فتعامل معه على أنه إدمان خطر، ربما تعاني في أثناء محاولتك من مقاومة رغبات عارمة، وأعراض الانقطاع مثل الصداع.
– اعرف المخاطر
هناك العديد من المخاطر نتيجة لتناول تناول هذه الأشياء حيث تصيب المشروبات الغازية الإنسان في بعض الأحيان بالسكري واضطرابات الكليتين، وتسبب القرحة والنزلات المعوية وتضعف المناعة وتسبب السمنة.
– انقطع بالتدريج
لا تقلع عن المشروبات الغازية مرة واحدة، وإلا فستصاب بصداع رهيب وعصبية وهياج أو حدة في السلوك، وسائر أعراض الانقطاع، فالكافيين الموجود في كثير من المشروبات الغازية يستدمن بشدة، وهذا سيكون أصعب شيء يمكن التغلب عليه عند محاولة الانقطاع عن المشروبات الغازية.
ابحث عن بديل
شرب الكثير من المياه وشاي الأعشاب وعصائر الفواكه بلا إضافات يساعد على البعد عن تناول المشروبات الغازية.
– مارس التمرينات
ممارسة التمرينات الرياضية ستساعدك في مطلبك، وهو الإقلاع عن المشروبات الغازية، وعليك أيضا بالمشي والتنزه ورفع الأثقال.
– المزيد من الماء
أضف إلى الماء قليلا من الليمون والعسل حيث يكون له نتيجة هائلة في الحفاظ على الصحة والبعد عن هذه المنتجات.
– اشرب الموكتيل
يعمل شرب الموكتيل على ترطيب حلقك ويبدو أكثر متعة، وهو يتكون من لبن جوز الهند والكركدية وقليل من عصير الليمون.
الوان الوطن