الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

هل يستمر أحمد حسن وزينب في التربح من قناة يوتيوب بعد القبض عليهم

هل يستمر أحمد حسن وزينب في التربح من قناة يوتيوب بعد القبض عليهم
كشف مصدر أمني لـ"الوطن"، أن قوة أمنية من مباحث قسم البساتين اليوم، تمكّنت من القبض على أحمد حسن وزوجته زينب، بقرار من نيابة البساتين، وذلك بعد التحقيق في بلاغ المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومن المقرر أن تبدأ التحقيقات معهما، حيث نقلتهما قوة أمنية إلى النيابة.
وكان اليوتيوبرز أحمد حسن وزوجته زينب نشرا مقطع فيديو عبر قناتهما الرسمية على يويتوب، أساءا فيه لطفلتهما الصغيرة "إيلين"، حيث ظهرت في الفيديو وهي نائمة ثم استيقظت على وجه والدتها "زينب" والتي دهنت وجهها باللون الأسود ما تسبب في فزع الطفلة الصغيرة وخوفها وبكائها، ولكنها عادت لتهدأ مرة أخرى في نهاية الفيديو، عندما احتضنتها والدتها.
ويتردد سؤال عن مصير قناة يوتيوب الخاصة بالزوجين أحمد حسن وزينب، عقب القبض عليهما والتحقيق معهما وعما إذا كانت سيتم إغلاقها وسيظل الزوجان يتربحان منها، وهو الأمر الذي أجاب عليه حمدي الليثي، الخبير بقطاع الاتصالات بغرفة تكنولوجيا المعلومات، في حديثه لـ"الوطن".
وذكر "الليثي" أن هناك ثلاث جهات تحدد مصير قناة يويتوب أو المواقع الإلكترونية إذا أخطأ الشخص، أو خرج عن الأخلاقيات أو السلوكيات المتعارف عليها في المجتمع وهي كما يلي:
– المجتمع
الأشخاص الذين يتابعون القناة على يوتيوب لديهم نوع من السيطرة عليها إما بمقاطعتها أو عمل "Dislike" للمحتويات التي تعرض عليها، أو يقدموا بلاغات للمحتوى غير المناسب إذا وجدوه كذلك لإدارة يوتيوب في إشعار وتنبيه لإغلاق القناة.
– إدارة يوتيوب
الإدارة الخاصة بيوتيوب تحدد قواعد الأخلاقيات أو كود أخلاقيات العمل والأشياء الممنوعة، ويتم تقييم المحتوى المعروض وهل هو منافي للأخلاق أم لا وإذا ثبت كونه منافيا للأخلاق يتم غلق القناة.
– الدولة
إذا وجدت الدولة أن الأشخاص القائمين على القناة قدموا محتوى مخالفا للقوانين يتم تحويل القائمين على القناة إلى النيابة والقضاء ويكون الحكم بإغلاق القناة أو تعليقها لفترة أو فرض غرامة على أصحابها في يد النيابة والقضاء فقط.
وتابع "الليثي" أنه خلال فترة محاكمة أصحاب القناة يبلغ القاضي إدارة اليوتيوب بموجب مستندات قانونية بأن المتهمين فعلوا أشياء مخالفة للأخلاقيات والقانون وبالتالي يتم إيقاف القناة.
وخلال فترة التحقيق، لن يتم تحميل أي فيديوهات جديدة على القناة بموجب قرار النيابة وفقما تقرره، أو يكون هناك أشخاص قائمون على إدارة القناة وفي تلك الحالة ستستمر القناة بالعمل وتنزيل الفيديوهات ولكن بحرص.
هل ستستمر أرباح يوتيوب لأحمد حسن وزوجته بعد القبض عليهما؟
ذكر خبير المعلومات أن أرباح يوتيوب تعتمد على المشاهدات، ولو أن الناس لم يدخلوا على القناة أو يشاهدوا الفيديوهات بها فلن يكون هناك أي أرباح.
https://youtu.be/HQWMgoYyfQQ
نقلا عن ألوان الوطن