الأربعاء , سبتمبر 23 2020

اليوم.. «مصر للطيران» تستأنف الرحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو

تستأنف شركة "مصر للطيران" بمطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، رحلاتها الجوية المباشرة والمنتظمة إلى مطار موسكو، بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا أيام (السبت والثلاثاء والخميس)، على متن طائرتها بوينج 737 800.
وتوقفت الرحلات المباشرة إلى موسكو بعد تعليق استغرق أكثر من 5 شهور متتالية نتيجة انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" وتوقف الرحلات الجوية بين البلدين.
وطالبت "مصر للطيران" المسافرين على رحلاتها إلى موسكو بضرورة الحصول على شهادة طبية مع نتيجة اختبار PCR سلبية لفيروس كورونا (COVID-19) من أحد المعامل المعتمدة في مصر صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى موسكو، وأن تكون باللغة الروسية أو باللغة الإنجليزية حتى يتم السماح للمسافرين بصعود الطائرة من القاهرة، بالإضافة إلى التدابير الصحية الأخرى التي تتطلبها الشركة عند الوصول، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا.
يذكر أن الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت" بدأت تشغيل أولى رحلاتها الجوية (موسكو – القاهرة) الأربعاء الماضي، بعد موافقة سلطة الطيران المدني على طلب السلطات الروسية بتشغيل رحلات جوية بين القاهرة وموسكو لكل من شركة إيروفلوت وشركة مصر للطيران.
وتم التنسيق بين كل من الشركتين مع سلطات الطيران المدني للبلدين للانتهاء من التجهيزات والترتيبات اللازمة الخاصة باستئناف الحركة الجوية بين البلدين.

المصدر الدستور