الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

أول معهد عالي في مصر ينضم لاتحاد الجامعات الأفريقية

كتب – البشاير

تمكن، معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، من الانضمام لاتحاد الجامعات الأفريقية، ليصبح أول معهد عالي مصري ينال عضوية الاتحاد، بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد بجلسته الأخيرة.

ويرجع تأسيس إتحاد الجامعات الأفريقية “AAU” لعام 1970، ويضم أكثر من 380 جامعة في 46 دولة أفريقية منها 20 جامعة مصرية، وللاتحاد مقرات في “غانا ومصر السودان ونيجريا والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأعرب الدكتور مصطفى نصر، عميد المعهد، في تصريح صحفي، اليوم، عن سعادته بهذا الإنجاز مؤكداً على سعي المعهد لبناء أواصر التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الأفريقية والدولية.

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح رجب، رئيس مجلس إدارة المعهد، إلى أن هذه الخطوة المهمة تأتي انطلاقًا من حرص إدارة المعهد على ضرورة خلق قنوات اتصال قوية بينه وبين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في أفريقيا والعالم.

وأضاف “رجب” أن تلك الخطوة الهامة تُعزز التبادل والتعاون في شتى المجالات الأكاديمية مثل: “تطوير المناهج، والتدريب، والبحوث العلمية، وضمان جودة العملية التعليمية”.

يُشار إلى أن الإتحاد يهدف ليكون منصة قارية للجامعات الأعضاء به، توفر لهم الالتقاء والتواصل، وتبادل المعارف والخبرات التعليمية والبحثية.

والجدير بالذكر أن الدراسة بالمعهد باللغة الانجليزية، ومدتها 5 سنوات، حيث يمنح بكالوريوس الهندسة، مماثل للذي يُمنح من الجامعات المصرية بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، ومعترف به في نقابة المهندسين.

المصدر البشاير