السبت , سبتمبر 19 2020

إحباط تهريب سماعات محمول جماركها مليون جنيه بأسوان

تمكن رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ أرقين، برئاس أحمد الصاوي، من ضبط محاولتي تهريب عدد من سماعات الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
وبناء على مذكرة مشتركة من إدارة البحث الجنائي النقيب محمد بكري، والمقدم محمد إسماعيل إبراهيم عمر، بإدارة الأمن الجمركي، مفادها اعتزام الراكبين "أ. ع. ا" و"ع، ع. م"، من السودان، وقادمين من الخرطوم، تهريب كمية من سماعات الهواتف المحمولة.
بالعرض على أحمد الصاوي مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من هشام علي وأحمد الطيب وأحمد جبريل، مأمورى التفتيش، بمعاونة كل من نصرالدين رضوان ومحمد إبراهيم، لتفتيش أمتعة الركاب الشخصية، وتبين وجود 97 سماعة "إيربود برو" مع الراكب الأول، و90 سماعة مع الراكب الثاني، مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبهما الشخصية، وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة مليونا و122 ألف جنيه.
وقرر أحمد جعفر عطيتو، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أسوان، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي أرقام 17 و18 لسنة 2020، جرت إحالته للنيابة العامة.

المصدر الدستور