الرئيسية / حوادث / متهم في قضية “العائدون من ليبيا”: “أنا اعترفت على نفسي بسبب الإكراه اللي تعرضت له في محبسي”

متهم في قضية “العائدون من ليبيا”: “أنا اعترفت على نفسي بسبب الإكراه اللي تعرضت له في محبسي”

متهم في قضية العائدون من ليبيا: أنا اعترفت على نفسي بسبب الإكراه اللي تعرضت له في محبسي تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره استجواب المتهمين في إعادة محاكمة 14 متهمين بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا ".
وفي سؤال المحكمة للمتهم "الخراط " حول قيامه المتهم باستئجار شقة فى أبو الغيط فأكد المتهم أنه استأجر شقه من شخص يدعى أحمد في منطقة أبو الغيط وأشار للمحكمة قائلاً: "أنا اعترفت على نفسى بسبب الإكراه اللي تعرضت له في محبسي".
فيما أنكر المتهم صلته بالمضبوطات التي ضبطت في الشقة التي استأجرها بمنطقة أبو الغيط.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضويةالمستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.
وكانت محكمة النقض، وافقت على الطعن المقدم على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، الذى تضمن إعدام شخصين شنقا، وعاقب 4 آخرين بالسجن المؤبد، والمشدد 15 عاما لمتهم، و3 سنوات لـ7 متهمين، لإدانتهم بالتورط فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية.
كان النائب العام قد أحال المتهمين فى فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *