الرئيسية / اخبار مصر / تطوير محور بترعة الخشاب وشارع 250 بالمعادي.. خطة محافظة القاهرة بالمنطقة الجنوبية

تطوير محور بترعة الخشاب وشارع 250 بالمعادي.. خطة محافظة القاهرة بالمنطقة الجنوبية

تطوير محور بترعة الخشاب وشارع 250 بالمعادي.. خطة محافظة القاهرة بالمنطقة الجنوبية

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بتدعيم خطوط هيئة النقل العام بـــ20 أتوبيس لخدمة منطقتي المعصرة وحلوان وربطهم بأطراف القاهرة استجابة لمطالب المواطنين بزيادة خطوط الهيئة وتكليف اللواء رزق علي، رئيس الهيئة، بالتنسيق مع إحدى شركات النقل الجماعي لتسيير خطوط من حلوان إلى الميادين الكبرى بالعاصمة.
جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال اجتماع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية بحضور اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ، وعدد من قيادات المحافظة.
كما أصدر المحافظ تعليماته بسرعة الانتهاء من تطوير محور جديد بترعة الخشاب لربط الكورنيش بالأوتوستراد والذي تقوم به مديرية الطرق بالقاهرة لتخفيف الكثافات المرورية الموجودة بالمنطقة ، كما شدد على ضرورة التزام الشركة المنفذة لكوبري المشاة الجاري تنفيذه بالمعصرة لخدمة أهالي المنطقة وربط المعصرة الشرقية بالغربية بالجدول الزمني المحدد.

كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات اليومية لرفع الاشغالات والباعة الجائلين بشارعي أحمد زكي والفيوم بالاضافة الى الحملات المرورية لإعادة الانضباط المروري للشارعين.
وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لرئيس حي التبين بمراجعة الإنارة بشوارع الحي وتشكيل لجنة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لمراجعة المحاضر التي قامت وزارة البيئة بتحريرها لأحد مصانع تدوير المخلفات ، وكذلبك مراجعة كافة المصانع والتأكد من تطبيقها الاشتراطات البيئية وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأضاف اللواء خالد عبد العال، أنه سيتم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لإنشاء سوق بشارع 250 بحي المعادي على غرار شارع 306 بحي النزهة .
كما أكد المحافظ على مسئولي الأملاك وإدارة التخطيط العمراني من إنتهاء إجراءات تخصيص مساحة تقارب 1,8 مليون متر مربع بحلوان كمنطقة صناعية مما يوفر احتياجات المنطقة من توفير فرص عمل وتنمية للمكان مع الحفاظ على الارض التي تم استردادها وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *