الرئيسية / المواضيع العامة / رئيس “الأرصاد الجوية” يكشف تفاصيل أول اجتماع إفريقي بشأن التغيرات المناخية

رئيس “الأرصاد الجوية” يكشف تفاصيل أول اجتماع إفريقي بشأن التغيرات المناخية

رئيس الأرصاد الجوية يكشف تفاصيل أول اجتماع إفريقي بشأن التغيرات المناخية قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة ستعقد مؤتمر علمي يتبع الاتحاد الإفريقي بشأن الاتحاد الإقليمي الأول إفريقيا للأرصاد الجوية.
وأشار "عبدالعال"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن المؤتمر سيبدأ يوم السبت القادم إلى يوم 23 من نفس الشهر، وسيشمل أول يومين للمؤتمر اجتماع القيادات النسائية الإفريقية في مجال الأرصاد الجوية، واجتماع لرؤساء الأرصاد في إفريقيا، موضحا أنه سيتم بحث تأثير التغيرات المناخية على القارة الإفريقية.
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم الثلاثاء، في محافظة الجيزة، متوقعة ميوله للبرودة نهارًا وشدة برودته ليلًا.
وأشارت إلى أن درجات الحرارة في محافظة الجيزة، من المتوقع أن تسجل العظمى منها 19 درجة والصغرى 11.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، تكون كثيفة على بعض المناطق، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شرقية إلى شمالية غربية.
وحذرت وزارة الصحة المواطنين مع استمرار التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس والذي يكون سببا في ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.
وأكدت وزارة الصحة ضرورة عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعي، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم.

المصدر الفجر