الرئيسية / اخبار مصر / اللجنة المشرفة على انتخابات “الصحفيين”: 8 مرشحين في اليوم الثالث بينهم اتنين على منصب “النقيب”

اللجنة المشرفة على انتخابات “الصحفيين”: 8 مرشحين في اليوم الثالث بينهم اتنين على منصب “النقيب”

اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين: 8 مرشحين في اليوم الثالث بينهم اتنين على منصب النقيب

واصلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء (12فبراير2019) تلقى طلبات الترشح على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس فى الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.
وأكد جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة تلقت فى اليوم الثالث لفتح باب الترشيح طلبين من الزميلين سمية محمود محمد حسن العجوز وشهرتها (سمية العجوز) وكالة أنباء الشرق الأوسط، ومحمد مغربى أحمد على وشهرته(محمد المغربى) الشعب، على منصب النقيب ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن (8) مرشحين.
وذكر أن اللجنة تلقت أيضا (6) طلبات لعضوية المجلس ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن (36) مرشحا، والمرشحين الستة هم:
1-خالد محمد زكى البلشى وشهرته (خالد البلشى) حر.
2-محمود كامل محمود بركات وشهرته(محمود كامل) اخبار اليوم.
3-مريم محمد عبدالجواد ابراهيم وشهرتها(مريم جبل) الدستور.
4-ممدوح سيد صغير احمد وشهرته(ممدوح الصغير) أخبار اليوم.
5-وليد محمد السعيد يوسف حيدر وشهرته(وليد حيدر) حر.
6-ياسين غالب غلاب عميرة وشهرته(ياسين غلاب) الأهرام.
وأشار عبدالرحيم إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تواصل عملها لتقى طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.
وحضر من اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة اليوم كل من الزملاء محي السمرى وحسين الزناتى وعمرو بدر .
وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.
وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أنيبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.
وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.
وكانت اللجنة قد أرسلت خطابًا لمجلس الدولة، لمطالبته بإشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية، وذلك بناءً على قرار مجلس النقابة خلال اجتماعه الذي انعقد الأسبوع قبل الماضي.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *