السبت , أكتوبر 24 2020

أضرار الإنجاب بعد سن الثلاثين

اضرار الانجاب بعد اضرار الانجاب بعد سن الثلاثين بسبب تأخر سن الزواج والظروف المعيشية الصعبة التى يمر بها الكثير من الشباب لاتتمكن الكثير من النساء من انجاب الأطفال إلا في سن الثلاثين مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة ببعض المخاطر الصحية ، ولكن قد تكون الأم الأكبر سنًا في خطر.
وتختلف درجة الخصوبة من امراة لأخرى وبالتالي ليست كل امراة تجاوزت سن الـ 30 عرضة للإصابة بالمخاطر الانجاب في هذا السن.إقرأ أيضا أسباب آلام الدورة الشهرية .. ومن الأكثر عرضة للمخاطرونعرض ابرز المخاطر التى تحدث فى حالة انجاب المرأة بعد سن الـ 30 وفقا لما ذكره موقع " urmc.rochester" .
تظهر بعض الدراسات أنه في حين أن هناك مخاطر أعلى للإصابة بمشاكل الحمل لدى النساء الأكبر سنًا ، فقد لا يعاني أطفالهن من مشاكل أكثر من أطفال النساء الأصغر سنًا. تزداد احتمالية حدوث ذلك عندما تحصل المرأة على رعاية ما قبل الولادة وتلد في مرفق رعاية صحية جاهز لرعاية الأمهات والأطفال المعرضين للخطر.
خطر حدوث مشاكل في الكروموسوماتيزداد خطر الإصابة بمشكلات الكروموسومات مع تقدم عمر الأم. تزداد فرصة إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون بمرور الوقت. الخطر هو حوالي 1 من 1250 للمرأة التي تحمل في سن 25. وتزداد إلى حوالي 1 من كل 100 للمرأة التي تحمل في سن 40. قد تكون المخاطر أعلى. هذا لأن العديد من الإحصائيات تشير فقط إلى المواليد الأحياء. لا يلاحظون حالات الحمل المصابة بمشاكل في الكروموسومات التي انتهت بسبب فقدان الحمل.
بعد إنجاب طفل واحد مصاب بمتلازمة داون ، تزداد فرصة إنجاب طفل آخر مصاب بمتلازمة داون. بعد سن الأربعين ، يعتمد خطر تكرار الإصابة بمتلازمة داون على عمر الأم عند الولادة. يولد معظم الأطفال المصابين بمتلازمة داون لأمهات تقل أعمارهن عن 35 عامًا. وذلك لأن النساء دون سن 35 ينجبن أطفالًا أكثر من النساء فوق سن 35.
خطر الإجهاضأظهرت بعض الدراسات وجود فرصة أكبر للإجهاض (فقدان الحمل المبكر) لدى الأمهات الأكبر سنًا. بالنسبة لجميع النساء ، تحدث حوالي نصف حالات الإجهاض في الثلث الأول من الحمل بسبب مشكلة في الكروموسومات لدى الطفل. يزداد خطر الإصابة بمشاكل الكروموسومات مع تقدم عمر الأم. لذلك فإن الإجهاض هو أيضا أكثر احتمالا
بالاضافة الى زيادة احتمال حدوث احد المشكلات التالية او جميعها: إجهاض، وعيوب خلقية، وتوأمان، وضغط دم مرتفع، وسكري الحمل.

المصدر صدى البلد