الأربعاء , أكتوبر 21 2020

التعليم يحسم الجدل بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد

التعليم يحسم الجدل بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن العام الدراسي الماضي أدى لإكساب العاملين بالمنظومة التعليمية خبرة كبيرة فى التعامل مع امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة والتي لم تظهر فيها أي إصابات تذكر بفيروس كورونا المستجد.
وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم عبر فضائية الحياة إن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم الحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب على مستوى المدارس ذات الكثافات العالية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس الفنية بها أكثر من 2 مليون طالب، مؤكدا أن الكثافة داخل الفصل تصل إلى 40 طالبا وإذا تم ذلك لن يتم تحقيق التباعد لذا سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة سيكون بها 20 طالبا.
وأشار مجاهد إلى أنه سيكون هناك محطة تليفزيونية مخصصة للتعليم الفنى وعدد من القنوات الأخرى مخصصة لمراحل التعليم المختلفة لأن هناك أماكن فى مصر تغطية شبكات الإنترنت فيها ضعيفة.
وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا صحة لما تردد عن تأجيل الدراسة أو إلغائها، مؤكدا أن الدراسة في موعدها يوم السبت 17 أكتوبر فمصر من الدول القليلة التى أكملت العملية التعليمية خلال جائجة كورونا.