الجمعة , أكتوبر 30 2020

وزيرة التضامن تزف حزمة أخبار سارة للشعب المصري

وزيرة التضامن تزف حزمة أخبار سارة للشعب المصري
كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن عن حزمة أخبار سارة للشعب المصري، لافتة إلى أن أول هذه الأخبار إعفاء كامل للمسنين فوق الـ 70 سنة من تكلفة المواصلات العامة، بما يشمل السكة الحديد والمترو".

وأضافت القباج خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر قناة "TeN" مع الإعلامي نشأت الديهي:" وفوق الـ 60 سنة 50% وتم التنسيق مع وزير النقل القريق كامل الوزير في ذلك"، لافتة إلى أنه قريبا سيكون هناك كارت للمسنين يشمل الخدمات المقدمة له.
وتابعت: "الخبر الثاني المفرح أن المعاشات اللي فوق 80 سنة يتم إتاحتها في المنازل، كما تم تخصيص 100 جنيه زيادة للمسنين في تكافل وكرامة، وبالنبسة لنا 48 مليون جنيه، وأصحاب تكافل وكرامة معافين من المصروفات المدرسية وشملت مليون طالب معافين من المصروفات وتم الاستفادة من هذا القرا 2 مليون أسرة كما يتم دعم المكفوفين بمبالغ مالية".
إقرأ أيضا
وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة يهدف إلى إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى داخل جامعة الفيوم، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٠-١٠١٢ بمقر الوزارة بالقاهرة.
جاء ذلك عقب الاجتماع التشاوري الذي عقدته الدكتورة نيفين القباج، مع عدد من السادة رؤساء الجامعات المصرية للتشاور حول آليات إنشاء وحدات للتضامن الاجتماعى بالجامعات والمهام والأدوار والمسؤليات المنوطة بها.