الأحد , أكتوبر 25 2020

احذرها ..ننشر 8 علامات تدل على اختراق هاتفك

احذرها ننشر 8 علامات تدل على اختراق هاتفك
ينتاب العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة، حالة من القلق حول اختراق أجهزتهم والتحكم في بياناتهم، وتوجد العديد من العلامات التي تشير إلى احتمالية تعرض جهازك للإختراق.
ونرصد لكم في التقرير التالي، 8 علامات تدل على اختراق هاتفك، بحسب موقع "gadgetsnow".
نفاذ البطارية بطريقة غير معتادة
على الرغم من تخفي تطبيق التجسس، إلا أنه في حالة اختراقه لأجهزة هاتفك المحمول، يظل نشطًا دائما، الأمر الذي يتسبب في نفاذ البطارية بشكل غير مألوف.
وجود تطبيقات غريبة على هاتفك
في حالة مشاهدتك لتطبيقات غريبة على هاتفك، لم تقم بتنزيلها، فذلك يعني احتمالية وجود تطبيق تجسس يعبث بهاتفك.
ارتفاع درجة حرارة الهاتف
يستطيع تطبيق التجسس تتبع موقع الجهاز، الأمر الذي يضطر الهاكرز في تلك الحالة إلى استخدام GPS الخاص بالجهاز، ويقوم الأخير بزيادة حرارة الهاتف المحمول.
زيادة استخدام بيانات الهاتف

يحتاج الهاكرز إلى استخدام أداة يقوم من خلالها بإرسال بيانات هاتفك المحمول إليه، لذلك ستزيد نسبة استخدام بيانات الهاتف على جهازك بطريقة غير معتادة.
تعطل الجهاز
حدوث عطل مفاجئ في هاتفك، من ضمن العلامات التي تنذر باحتمالية تعرضه للمراقبة، كإعطاء ألوان مختلفة للشاشة زرقاء أو حمراء، وحدوث بعض الإعدادات التلقائية، وعدم استجابة الهاتف لأوامرك في الاستخدام.
سماع ضوضاء أثناء إجراء المكالمات
تستطيع برامج التجسس، تسجيل المكالمات التي يتم إجرائها على هاتفك المحمول، لذلك في حالة سماع صدى صوت أو ضوضاء أثناء المكالمة، فقد يشير ذلك إلى تعرض جهازك للاختراق.
وجود روابط على سجل الهاتف
عليك التحقق من سجل التصفح لهاتفك، لأنه في حالة اختراقه، فقد يلجأ الهاكرز إلى تنزيل بعض روابط تطبيق التجسس على جهازك.
أبل تضيف علامة جديدة للتحذير من الاختراق
تمكنت "أبل" في آخر تحديث لهواتف "آيفون"، من إضافة "نقطة تحذير" جديدة تنبه المستخدم كلما تم تنشيط الميكروفون أو الكاميرا، الأمر الذي ينذر بحدوث عملية تجسس، بحسب "العربية نت" نقلا عن جريدة "الصن" البريطانية.

ويعمل التحديث الجديد إذا كان أي تطبيق يقوم بتسجيلك خلسة، من خلال ظهور نقطة خضراء في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة عند تنشيط الكاميرات، أما إذا تم تنشيط الميكروفون فسوف يكون اللون برتقاليا"، وذلك في نظام التشغيل الجديد والذي يحمل اسم (iOS 14).