الأربعاء , أكتوبر 21 2020

أول قرار من النيابة بشأن حادث أتوبيس مدارس القاهرة الجديدة

قررت النيابة العامة حبس قائدي مركبة وحافلة احتياطيًّا، لتسببهما في حادث أودى بحياة طفل وإصابة ثلاثة آخرين ب القاهرة الجديدة .
وتلقت النيابة بلاغًا بوقوع حادث اصطدام مركبة إحدى المدارس بحافلة رحلات بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين.
وانتقلت النيابة لمناظرة جثمان الطفل المتوفَّى، وسألت اثنين من الأطفال المصابين، فقرَّر أحدهما ١٣ عامًا- أن الحادث وقع نتيجة إهمال قائدَي المركبة والحافلة، وعدم مراعاتهما القواعد المرورية، كما سألت «النيابة العامة» المشرفة بالمركبة التابعة للمدرسة، فشهدت أنَّ الحادث وقع خلالَ عبور المركبة التي تستقلها الطريقَ فصدمتها الحافلةُ من الخلف.
بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهمَيْن فأنكرا كلاهما ما نُسب إليهما من اتهامات، واتهم كلٌّ منهما الآخرَ بتسببه في وقوع ال حادث .
وعاينت «النيابة العامة» مسرحَ الحادث والمركبةَ والحافلةَ، وحصلت على مقطع مصوَّر سجلته إحدى كاميرات المراقبة المطلة عليه، وقررت استكمالًا للتحقيقات انتداب «الطبيب الشرعي» لتحليل عينة من القائديْن بيانًا لمدى تعاطي أيٍّ منهما موادَّ مخدِّرة. وكلفت «المهندس الفني» بوحدة المرور المختصة بفحص المركبة والحافلة وأجهزتهما الفنية لوضع تصوُّر عن كيفية وقوع ال حادث ، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة؛ وجار استكمال التحقيقات.

المصدر الرئيس نيوز