الجمعة , أكتوبر 30 2020

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 50 جهاز آيفون

تمكن رجال الجمارك الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة طارق محمد مدير الإدارة، من إحباط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبى، اشتبه أحمد سيد رئيس قسم تفتيش الركاب فى راكب مصرى قادم من الإمارات يحمل على ظهره شنطة "هاندباج".
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي وبدا عليه الارتباك، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة إبراهيم طه مأمور الفحص تأكد الاشتباه.
وبالعرض على عبدالعال نعمان مدير الادارة بالإنابة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه من أحمد صبرى، وأميرة طلبة مشرف الصالة فتبين وجود 50 هاتف محمول ماركة آيفون مخبأة فى الشنطة على ظهر الراكب للتمويه على رجال الجمارك.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم 105 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

المصدر الدستور