السبت , أكتوبر 24 2020

فحوصات يومية لفريق أردوغان الرئاسى بعد إصابة ترامب بالكورونا

فحوصات يومية لفريق أردوغان الرئاسى بعد إصابة ترامب بالكورونا
كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن أن الفريق المقرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يخضع لفحوصات فيروس كورونا بشكل يومي.
وأوضح قالن، خلال مشاركته في برنامج «تحدثت قبل قليل» على قناة خبر جلوبال، إن الفريق المقرب لأردوغان يخضع للفحوصات يوميا قبل وبعد انتهاء الدوام، ذلك في سابقة تكشف عن حجم تفشي الفيروس في تركيا.
وقال قالن: "نخضع للفحوصات يوميًا، يتم إجراء الفحوصات للموظفين قبل بدء الدوام وبعد انتهائه"، زاعمًا أن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن.

في السياق نفسه، كانت نقابة الأطباء التركية قد اتهمت حكومة بلادها بإخفاء الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وكشفت عن إخفاء 275 ألف حالة إصابة كورونا في سبتمبر الماضي.
وقالت النقابة في بيان صدر يوم الإثنين الماضي، إن تركيا من أكثر الدول تضررًا بوباء كورونا، وإن وزارة الصحة التركية أخفت 81 ألف و570 حالة إيجابية في أبريل الماضي، و275 ألف و647 حالة إيجابية في سبتمبر.
يذكر أنه سبق وحذرت منظمة الصحة العالمية تركيا بجمع بيانات انتشار فيروس كورونا، في إطار دليل المنظمة، وطالبت أنقرة بإبلاغ المنظمة عن هذه البيانات على نحو صحيح.
فيما كان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قد أعلن في وقت سابق أن الوزارة ستعلن فقط عن عدد المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، مشيرًا إلى وجود إصابات أخرى بلا أعراض ولا يجري الإعلان عنها.
نقلا عن: الدستور