الثلاثاء , أكتوبر 20 2020

يا عمال مصر : غدًا انتهاء تحديث بيانات منحة الـ500 جنيه

ينتهي غدًا الخميس 15 أكتوبر في تمام الساعة الـ12 ظهرًا، الموعد النهائي لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على المنحة الرئاسة “المرحلة الرابعة”، وذلك بعد أن بدأ التحديث السبت الماضي.

وأتاحت وزارة القوى العاملة، على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، تحديث بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة «المرحلة الرابعة».

وللحصول على منحة العمالة غير المنتظمة اتبع الخطوات الآتية:

1- الدخول على موقع وزارة القوى العاملة عبر الرابط http://empsearch.manpower.gov.eg/


 


2- اختر تحديث بيانات المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة

3- ستجد أيقونة “استكمال البيانات”

4- قم باستيفاء بيانات الرقم القومي وتاريخ الميلاد والموقف التأميني والاسم والمهنة ونوع القطاع والرغبة في التدريب والعنوان ورقم الهاتف ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني

5- لا تنسى حفظ البيانات

6- في حالة صرف المنحة ستصلك رسالة بموعد الصرف على رقم 2030 عبر هاتفك

فئات غير مستحقة لمنحة الـ500 جنيه

وأعلنت وزارة القوى العاملة، أن الفئات غير المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة هي:

1- الموظفين

2- أصحاب المعاشات

3- أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية

4- المتوفين

5- الأطفال

6- من يحصلون على منح تأمينية

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل لتحديث بياناتها على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، وصل إلى 4 ملايين و 637 ألف عامل وذلك على مدى 4 أيام.

وشدد وزير القوى العاملة، على أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بمواصلة دعم هذه الفئة، والذي بدأت به الدولة المصرية منذ جائحة كورونا، وذلك بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام.

وأشار سعفان إلى أنه بعد الانتهاء من موعد تحديث بيانات المتقدمين سوف يجري تدقيق بياناتهم عن طريق الجهات المعنية، تمهيدا لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

تابعنا علي منصة جوجل الإخبارية

المصدر البشاير