الجمعة , أكتوبر 23 2020

«العناني» يبحث مع «السيارات» سبل الترويج للسياحة

زار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار نادي السيارات والرحلات المصري، والتقى بأعضاء مجلس الإدارة المنتخب لبحث عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالنادي وأنشطته واستقبله علي عيسى رئيس مجلس الإدارة، بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، ومجدي شلبي رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، وأعضاء مجلس الإدارة.
واستهل "العناني" اللقاء بالترحيب بأعضاء مجلس الإدارة الجديد متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم خلال الفترة القادمة، كما توجه بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة السابق علي الجهد الكبير الذي بذلوه خلال فترة توليهم لمجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية.
وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات والاقتراحات لإثراء دور النادي لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ونشر الوعي السياحي بالسيارات وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية، من بينها إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة مثل سباقات الدراجات البخارية، ورالي السيارات، والدراجات البخارية والكارتينج، بالإضافة إلى مناقشة إقامة مشروع لعمل لوحات إرشادية بالشوارع المصرية حول المواقع الأثرية لإرشاد المواطنين والسائحين للمواقع الأثرية والمتاحف الموجودة، كما تم الاتفاق على وضع أجندة فعاليات خاصة بأنشطة النادي.
كما تم مناقشة عدد من المقترحات والتي من بينها إقامة مضمار دائم لسباق السيارات، وتجهيز المنطقة المحيطة به بمنطقة خدمات ذات كفاءة عالية لتوفير الخدمات اللازمة للمتسابقين والسيارات المشاركة في السباق، هذا بالاضافة إلى إقامة متحف للسيارات الكلاسيكية القديمة والتي يمتلكها عدد من أعضاء النادي.
انتخابات مجلس إدارة النادي أجريت يومي 24 و25 سبتمبر الماضي ويعتبر نادي السيارات والرحلات المصري من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام 1924 وكان من أوائل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.

المصدر الدستور