الخميس , أكتوبر 22 2020

22 أكتوبر.. “الطوق والإسورة” تعود لجمهور مسرح الطليعة

البوابة نيوز تعود رائعة يحيى الطاهر عبدالله المسرحية "الطوق والإسورة، من جديد للجمهور في السابعة من مساء الخميس الموافق 22 أكتوبر الجاري، بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة، ومن المقرر أن يستمر لمدة 12 ليلة عرض، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
العرض من إنتاج فرقة الطليعة المسرحية التابعة للبيت الفني للمسرح، والذي تدور أحداثه في صعيد مصر، حيث تصور المسرحية معاناة الأسرة الفقيرة التي تعاني من الحرمان والفقر وتصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية.
يشارك في بطولة العمل كل من فاطمة محمد على، محمود الزيات، مارتينا عادل، أحمد طارق، أشرف شكري، شريف القزاز، شبراوي محمد، محمد حسيب، سارة عادل، نورهان أبو سريع، سارة مصطفى، نائل على، غناء كرم مراد، عازف الربابة إبراهيم القط وفرقته، ديكور محيي فهمي، أزياء نعيمة عجمي، رؤية موسيقية جمال رشاد، نحت أسامة عبدالمنعم، العرض عن رواية يحيى الطاهر عبدالله، دراماتورج د. سامح مهران، وإخراج ناصر عبدالمنعم.
جدير بالذكر أن العرض حصل على جائزة أفضل إخراج من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 1996، وجائزة أفضل عرض عربي من مهرجان المسرح العربي 2018، وجائزة أفضل عرض متكامل من مهرجان أيام قرطاج المسرحية 2019.

المصدر البوابة نيوز