الثلاثاء , أكتوبر 27 2020

مع اختلاف فصول السنة.. تعرف على أعراض وأسباب النخالة الوردية

النخالة الوردية النخالة الوردية النخالة الوردية، هي حالة إصابة جلدية شائعة تسبب الاحمرار والأوعية الدموية المرئية في وجهك، وقد ينتج عنه أيضًا نتوءات صغيرة حمراء مليئة بالصديد، وقد تشتد هذه العلامات والأعراض لأسابيع أو إلى شهور ثم تختفي لفترة، ويختلط الأمر أحيانا بين النخالة الوردية وحب الشباب أو مشاكل الجلد الأخرى أو الخشونة الطبيعية.
وأفاد موقع "mayoclinic" بأن ابرز اسباب واعراض النخالة الوردية تشمل ما يلي:
احمرار الوجهيتسبب النخالة الوردية عادة في احمرار مستمر في الجزء المركزي من وجهك، وغالبًا ما تنتفخ الأوعية الدموية الصغيرة على أنفك وخديك وتصبح مرئية.
نتوءات حمراء منتفخةيصاب العديد من الأشخاص المصابين بالوردية ببثور على وجوههم تشبه حب الشباب، تحتوي هذه النتوءات أحيانًا على صديد، وقد تشعر بأن بشرتك ساخنة ومؤلمة.
مشاكل العينيعاني العديد من الأشخاص المصابين بالنخالة الوردية أيضًا من جفاف وتهيج وانتفاخ العينين واحمرار وتورم الجفون، ويُعرف هذا باسم النخالة الوردية للعيون لدى بعض الأشخاص ، تسبق أعراض العين أعراض الجلد.
تضخم الأنفبمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي النخالة الوردية إلى زيادة سماكة جلد الأنف .
اقرأ ايضًا | مكون طبيعي من مطبخك يقضي على التهاب الجلد من سم النحل
الأسبابسبب العدوي الوردية غير معروف ، ولكن يمكن أن يكون بسبب مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية.
يمكن أن يؤدي عدد من العوامل إلى حدوث نوبات الاحتدام ، بما في ذلك:
المشروبات الساخنة والأطعمة الحارةدرجات الحرارة القصوىضوء الشمس أو الرياحالعواطفممارسه الرياضهالأدوية التي تمدد الأوعية الدموية ، بما في ذلك بعض أدوية ضغط الدممنتجات التجميل المختلفة

المصدر صدى البلد