الأربعاء , أكتوبر 21 2020

الصليب والهلال الأحمر: الانتشار السريع لكورونا بأوروبا قد يدمر المنطقة

البوابة نيوز حذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر – مقره جنيف – حكومات ومواطني أوروبا من الانتشار الكبير الحالي لـ فيروس كورونا المستجد في العديد من البلدان الأوروبية، ودعاهم إلى ضرورة البقاء متيقظين والقيام بدورهم المنوطين به، خوفا من أن يدمر الانتشار السريع للفيروس المنطقة.
وقال الاتحاد الدولي، في بيان اليوم "الأربعاء" – إنه ثبت إصابة أكثر من سبعة ملايين شخص بفيروس (كوفيد 19) في جميع أنحاء أوروبا، حيث سجلت 41 دولة من أصل 54، زيادة في الحالات الإيجابية بنسبة تزيد عن 10 % مقارنة بالأسبوعين الماضيين، لافتا إلى أنه في 23 دولة من تلك البلدان بلغت الزيادة في الحالات أكثر من 50 %.
وأشار البيان، إلى أن قرابة ربع مليون شخص في أوروبا فقدوا حياتهم بسبب وباء كورونا المستجد، مشددا على الجميع ضرورة العمل معا لمحاولة وقف المزيد من الوفيات.
وحثت بيرجيت ابيسن رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، المواطنين في أوروبا على اجراءات الوقاية من التباعد الجسدي وتجنب الازدحام والحفلات وارتداء الكمامات وغسل اليدين وعزل المريض اذا أصيب.
وأكدت ابيسن، أن الخيارات الصعبة الان ستؤتي ثمارها في الأسابيع القادمة، وعلى المواطنين حماية أنفسهم لحماية الآخرين وحتى تمر هذة العاصفة باعتبار ذلك هو أفضل دفاع ضد هذا الفيروس.
من جانبه.. طالب الدكتور ايمانويل كابوبيانكو رئيس قسم الصحة والرعاية في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، الحكومات في أوروبا بضرورة التصرف بوتيرة سريعة وشجاعة وشمولية لتكثيف التدابير الوقائية دون تأخير واتباع الأدلة العلمية والتوصيات ودعم الفئات الأكثر ضعفا الذين يتأثرون بالفيروس وتأثيره الاجتماعي والاقتصادى الثقيل، مؤكدا أنها لحظات صعبة للغاية وتتطلب قرارات صعبة أيضا، مشيرا إلى أن حل الأزمة الصحية سيساعد في حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر البوابة نيوز