الأربعاء , أكتوبر 28 2020

بهذه الطريقة.. شوقى يكشف كيف يعرف الطالب أيام الحضور في المدرسة

بهذه الطريقة شوقى يكشف كيف يعرف الطالب أيام الحضور في المدرسة

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة تنطلق السبت المقبل، الموافق 17 أكتوبر، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب، ولا نية للتأجيل.
وأوضح «شوقى»، في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن كل مدرسة في مصر وضعت جدولها المناسب، حسب ضوابط وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن الطالب يستطيع معرفة أيام الحضور الخاصة به، من خلال ذهابه لمدرسته والحصول على الجدول الخاص بمرحلته.
ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة إجراءات التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفق ظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته، ومتابعة كافة الإجراءات الاحترازية لآليات استقبال العام الدراسي 2020-2021 التي سيتم تطبيقها داخل المدارس لحماية الطلاب من كورونا، وتوجيهات الوزارة الخاصة بغلق أي منشأة تعليمية في حالة ظهور كورونا.
وأعلنت الوزارة عن تشكيل غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليميةلمتابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا.