السبت , أكتوبر 24 2020

عشان متحسش بالجوع.. 5 أطعمة تزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة

أطعمة تزيد من الإحساس أطعمة تزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة قد نشعر أحيانا بالجوع الشديد في الليل، أو بين الوجبات، وهو ما يجعلنا نتناول أطعمة تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير، الأمر الذي يتسبب لنا في الشعور بالضيق، وقد نبحث باستمرار عن الاطعمة التي تجعلنا نشعر بالشبع لفترات طويلة.
وقال معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، ان هناك بعض العناصر الغذائية التي يجب ان نضعها في وجباتنا الغذائية، وذلك لأنها تجعلنا لا نشعر بالجوع، بالإضافة إلى أنها تعطي احساسا بـ الشبع لفترات طويلة.
اقرأ ايضا | دراسة: نقص هرمون الشبع يزيد البدانة
وتابع القيعي في منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، ان ابرز الأطعمة التي تزيد من الإحساس بالشبع لفترات طويلة، والتي يجب ان تحتويها وجباتنا الغذائية، وتشمل ما يلي:
1-البروتين:واكد القيعي، ان البروتين نوعان الحيواني والنباتي، ولا يمكن ان نحصل على البروتين من اللحوم فقط، إلا أننا قد نجد البروتين في الجبنة القريش والزبادي والحمص والفاصوليا الحمراء والعدس.
2- الكربوهيدرات :
وتابع القيعي، انه يمكن الحصول على الكربوهيدرات، وبالأخص الكربوهيدرات المعقدة من الحبوب الكاملة كـ الفريك و الشوفان والبرغل والبطاطس والبطاطا .
3-الدهون الصحية :
وأضاف القيعي، إلى انه يمكن الحصول على الدهون الصحية من المكسرات، وزيت الزيتون، والأسماك الدهنية كالسلمون والتونة والسردين.
4- الألياف :
واكد القيعي، ان الألياف هي أكثر العناصر التي يمكن ان تعطينا احساس طويل المدى بالشبع، وقد نجد الألياف في الكربوهيدرات المعقدة والخضروات والفواكه.
5-السوائل :
ويمكن الحصول على السوائل المختلفة ان تعطي احساس بالشبع لفترات طويلة كـ المياه والشوربات الصحية والمشروبات العشبية الساخنة، مثل : الينسون والنعناع والكركديه والكاموميل.

المصدر صدى البلد