الجمعة , أكتوبر 23 2020

حفيد كمال الشناوي يحكي بداية معرفته بالراحل محمود ياسين… هذا ما لفت انتباهه

استعاد الفنان عمر الشناوي ذكرى معرفته الأولى بالفنان الراحل محمود ياسين الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 79 عامًا.

محمد كيلاني يوضح علاقته بأم ابنه بعد زواجها من عمر الشناوي

كتب حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي عبر حسابه على Twitter قائلا: "وداعا للفنان محمود ياسين ربنا يتولاه برحمته، كل معرفتي به إنه زار جدي وهو مريض ولفت انتباهي أخلاقه وتواضعه ربنا يرحمه وينور قبره".

View this post on Instagram

وداعا للفنان محمود ياسين ربنا يتولاه برحمته. كل معرفتي به انه زار جدي وهو مريض ولفت انتباهي اخلاقه وتواضعه ربنا يرحمه وينور قبره.

A post shared by Omar El Shenawy عمر الشناوي (@omar.el.shenawy) on

يُذكر أن عمر الشناوي شارك في موسم رمضان 2020 بمسلسل "فرصة تانية"، معالجة دراما محمد سيد بشير وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج ‏مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين صبري وأحمد مجدى، أيتن عامر، هبة مجدى، دياب، إدوارد، محمود البزاوى، هبة عبد الغنى، ‏سارة الشامى، محمد أبو داود، أحمد الشامى، نهال عنبر، محمد جمعة‎.‎

كما شارك في بطولة مسلسل "ليه لأ".

مسلسل "ليه لأ" عرض عبر منصة شاهد vip، من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين، وتغنى التتر الفنانة آمال ماهر، بأغنية "اللي قادرة" من كلمات نادر عبدالله وتوزيع خالد عز، وهي الأغنية التى تم طرحها مؤخرا وحققت تفاعلا كبيرا.

المسلسل من بطولة أمينة خليل وهالة صدقي وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وعمر الشناوي وهاني عادل وعمر السعيد وناردين فرج، من إخراج مريم أبوعوف.

وكان الفنان عمرو محمود ياسين قد أعلن عن الوفاة ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي صورة لوالده وعلق عليها كاتبا: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء".

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وأحب المسرح منذ سن مبكرة وشارك في فرقة (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، إلى أن انتقل إلى القاهرة والتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

الفنان محمود ياسين قامة فنية وإنسانية عظيمة، أثرى الفن العربي بأكثر من 250 عملا من أروع وأرقى الأعمال الرومانسية والدينية والتاريخية والوطنية الباقية في وجدان وذاكرة المصريين.

صاحب مشوار طويل وتاريخ كبير في السينما، قدم عددا كبيرا من الأدوار التي تعد علامة من علامات السينما المصرية، منها: "نحن لا نزرع الشوك"، مع شادية، و"الخيط الرفيع" مع فاتن حمامة، و"أنف وثلاث عيون" مع ماجدة، و"قاع المدينة" مع نادية لطفي، و"مولد يا دنيا" مع المطربة عفاف راضي، و"اذكريني" مع نجلاء فتحي، و"الباطنية" مع نادية الجندي، و"الجلسة سرية" مع يسرا، و"الحرافيش" مع صفية العمري.

اقرأ أيضا:

غضب محمود ياسين من يوسف شاهين وعادل إمام الذي لم تمحه السنين

ليست كورونا – حفيد محمود ياسين يكشف السبب الحقيقي لوفاة جده بعد أسبوعين في المستشفى

عمر الشناوي محمود ياسين

المصدر فى الفن