الخميس , أكتوبر 29 2020

الزراعة: صادرات مصر الزراعية لم تتأثر رغم جائحة كورونا

قال محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الصادرات المصرية ارتفعت في الفترة الأخيرة ولم تقل رغم جائحة كورونا وتأثيرها على العالم كله، مستشهدًا بما ذكره البنك الدولي الذي شهد بارتفاع المستوي الاقتصادي بمصر .

وأضاف “القرش” في مداخلة هاتفية على قناة ” الحدث اليوم ” ، أن وكالة بلومبرج في أمريكا شهدت أيضًا بالاصلاح الاقتصادي الذي تطبقه مصر، مؤكدًا أن المنتج المصري من أفضل المنتجات في الخارج .

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أن وزارة الزراعة تتواصل مع الفلاحين من أجل تطوير المنظمة الزراعية، ويتم توفير تقاوي المحاصيل الحقلية من المراكز البحثية التابعة لوزارة الزراعة ولكن المحاصيل البُستانية “تقاوى الخضروات و الفاكهة” تحتاج إلى التوفير بشكل أكبر عن باقي المحاصيل.


 


وأكد “القرش “، أن وزارة الزراعة أطلقت البرنامج القومي لإنتاج تقاوى الخضروات ، وأن هذا البرنامج له دور مهم في توفير التقاوي اللازمة للزراعة ، وزيادة التوسعات الزراعية في أماكن جديدة أخري ، وذلك من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأشار إلى جهود وزارة الري في عملية تنظيم المياه، من خلال رصد مناسيب المياه في الترع و القنوات الرئيسية للمياه ، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارتي الزراعة والأوقاف لوجود حلول موحدة للتعامل مع حقوق المُنتفعين .

تابعنا علي منصة جوجل الإخبارية

المصدر البشاير