الإثنين , أكتوبر 26 2020

ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة من العسل الأبيض قبل النوم

فوائد العسل الابيض فوائد العسل الابيض تحتوي جميع أنواع العسل بشكل طبيعي على العناصر الغذائية والإنزيمات التي لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية، هناك عدة أنواع مختلفة من العسل، يعتمد طعم ولون العسل، والعسل الأبيض عمومًا له نكهة أكثر اعتدالًا مقارنة بالعسل الداكن.
وكشفًا لما قدمه موقع "healthline" إليكم ابرز فوائد العسل الأبيض على الصحة…
اقرأ أيضا | فوائد شمع العسل للبشرة والقولون
1. قوة مضادات الأكسدةيحتوي العسل الخام على مضادات أكسدة تسمى مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية، ويحتوي العسل الأبيض أيضًا على مضادات الأكسدة، وتساعد مضادات الأكسدة على حماية جسمك من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة، وتساهم الجذور الحرة في عملية الشيخوخة، قد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.
2. تخفيف مشاكل الجهاز الهضمياستخدم العسل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة، وتحدث القرحة الهضمية في المعدة أو الجهاز الهضمي، ويقال إن تناول 1-2 ملاعق صغيرة من العسل الخام على معدة فارغة يهدئ الألم ويساعد في عملية الشفاء.
3. يوفر لك العسل الأبيض أكثر من مجرد سعرات حرارية، يحتوي على فيتامينات ومعادن بما في ذلك فيتامينات ب والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك، كما أنها مصدر قوة لمضادات الأكسدة.

المصدر صدى البلد