الجمعة , أكتوبر 23 2020

بالتزامن مع انطلاق العام الجامعي الجديد.. إجراءات احترازية مشددة داخل كليات عين شمس .. بوابات تعقيم للمداخل الرئيسية وأجهزة قياس درجات الحرارة.. وحفلات استقبال للطلاب الجدد

جامعة عين شمس جامعة عين شمس

هندسة عين شمس تستعد للعام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية مشددة

للطلاب الجدد.. تعرف على استعدادات كلية تربية نوعية عين شمس للعام الدراسي الجديد

صيدلة عين شمس تحتفل بالطلاب الجدد قبل بداية العام الدراسي

تستعد كليات جامعة عين شمس لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021 المحدد له السبت المقبل 16 أكتوبر2020 والذي يعد عام استثنائيًا بعد انتشار فيروس كورونا وتأثيره على جميع القطاعات حول العالم مما جعل الجامعات تتخذ إجراءات احترازية مشدد للحفاظ على الطلاب خلال العام الجامعي الجديد.

ويعرض موقع " صدي البلد " خطة استعدادات الكليات جامعة عين شمس خلال العام الجامعي الجديد 2020/2021:

قال الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس أن بداية الدراسة بالعام الجديد 2020 /2021 السبت المقبل 16 /10 بالحرم الجامعي ، وذلك باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ على صحة الطلاب ضد فيروس كورونا، موضحا " أسامة" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن الجامعة قد وفرت بوابات تعقيم للمداخل الرئيسة للكلية وأجهزة قياس درجات الحرارة للطلاب، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازاية التي تتبعها إدارة الجامعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد "السيد" أنه في حالة الاشتباه بإصابة أي طالب يتم تحويله على الفور للعيادة الطبية واتخاذ الإجراءات اللازمة من التحاليل وغيرها ويمنع الطالب من دخول المحاضرات إلى أن تثبت سلمية نتائج التحاليل، مؤكدا تقسيم طلاب الفرقة الواحدة الى أربعة مجموعات على أن يحضر 70 طالبا فقط بقاعات التدريس.

وأشار "السيد" إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل "المدرجات" يصل الى 160 سم بين كل طالب والآخر والالتزام بالكمامة داخل المحاضرات، موضحا استمرار الطالب خلال فترة المحاضرات مع تغير دكتور المادة الى أن ينتهي اليوم الدراسي.

وأضاف "أسامة السيد" أن اتحاد طلاب الكلية يقوم بعملية تنظيم استقبال الطلاب الجدد منذ بداية عملية التنسيق والكشف الطبي، مؤكدا أنه سيتم تحية العلم داخل الحرم الساعة 10 صباحا.

وشدد عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس على الطلاب بالالتزام بالقواعد التي وضعتها الكلية للحفاظ على صحتهم ونجاح العملية الدراسية.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة أماني أسامة وكيل شئؤن كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، إن بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 بالحرم الجامعي الأحد المقبل ولكن تعمل الكلية بالتعليم الهجين بداية من السبت المقبل وذلك بأتخاذ كافة الأجراءات الأحترازية ضد فيروس كورونا ،وأوضحت "أسامة" في تصريحات خاصة لموقع "صدي البلد"، أن الكلية أعلنت الجداول الدراسية وتم تقسيم الفرق الطلابية الى مجموعات بأعداد صغيرة للحفاظ علي التباعد الاجتماعي داخل القاعات الدراسية، لافتة إلى وجود فريق كامل مسؤل عن إجراءات التعقيم داخل المدرجات علي مدار اليوم الدراسي.

وأكدت "أسامة" أن الجامعة وفرت أجهزة قياس درجات الحرارة للطلاب عند مداخل الكلية الرئيسة وفي حالة الأشتباة يتم تحويل الطالب الي العيادة الخاصة بالكلية، مشيرة الى ضرورة ارتداء الطلاب وأعضاء هئية التدريس والعاملين الكمامات ومنع اي يطالب يخالف تلك القرارات من التواجد بالحرم الجامعي.

وأشارت وكيل شئؤن الكلية إلى بدء احتفالات استقبال الطلاب الجدد منذ بداية الأسبوع وذلك لاتزام الكلية بالعمل بالجداول الدراسية مع بداية الأسبوع المقبل وذلك لطبيعة الدراسة العملية بالكلية، موضحة عمل الكلية بالتعليم الهجين ثلاث أيام لكل فرقة.

وعلي هذا الصعيد قال الدكتور ضياء خليل وكيل شئؤن كلية الهندسة بجامعة عين شمس ان بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 بكلية الهندسة السبت المقبل 16 أكتوبر، لافتا إلى أن الجدوال الدراسية تعتمد على تقسيم الفرق إلى مجموعات لتجنب التكدس والازدحام داخل قاعات المحاضرات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم ، وأضاف "ضياء" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أن الكلية التزمت بكل الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ علي صحة الطلاب ضد فيروس كورونا وذلك بتوفير بوابات التعقيم على البوابات الرئيسة لمداخل الكلية وأجهزة قياس درجات الحرارة للطلاب.

وشدد وكيل شئون كلية الهندسة علي ضرورة ارتداء الكمامات الطبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين للحفاظ على صحتهم، مشيرا الى وجود فرق مسئولة عن تعقيم قاعات التدريس على مدار اليوم الدراسي.

وأشار "ضياء" بتوزيع حملات توعية على الطلاب وعلانها من خلال شاشات عرض داخل الحرم الجامعي، موضحا اجتماع إدارة الكلية بالطلاب الجدد والاحتفال باستقبالهم خلال هذا الاسبوع وذلك لطبيعة الدراسة العملية بالكلية.

المصدر صدى البلد