الجمعة , أكتوبر 30 2020

للمرة الثانية.. آبل تخفض أسعار سماعات EarPods وتوقعات بتخفيضات أخرى

آبل تخفض أسعار سماعات آبل تخفض أسعار سماعات EarPods أعلنت شركة آبل عن تخفيض سعر سماعات EarPods لهواتف آيفون للمرة الثانية فى خلال يومين، حيث كانت خفضت ثمنها أمس إلى 19 دولار، بتخفيض 10 دولار عليها.
وكان سعرها الأصلى 29 دولار، إلا أن سعرها اليوم قد أصبح 18 دولار أمريكى، أى ما يعادل حوالى 282 جنيه مصرى، وسيصدر مع السماعات شاحن سلكى من نوع Lightning .
وبحسب شركة The Motley Fool فإن شاحن آبل السلكى بسعة 20 واط، ظل سعره كما هو بقيمة 19 دولار أى ما يعادل حوالى 298 جنيه مصرى، بعد ان كان سعره 29 دولار، وذلك فقط بعد أيام قليلة من إطلاق هواتف آيفون 12 ، التى تم الإعلان عنها رسميا يوم الثلاثاء الماضى 13 أكتوبر.
إقرأ أيضا: سامسونج تسخر من هواتف آيفون 12 بإعلان مثير للجدل
وفقا للشركة فإن أسعار ملحقات هواتف آيفون من المقرر لها أن تستمر فى الانخفاض حتى الجمعة السوداء فى شهر نوفمبر القادم ، وأيضا فى عروض رأس السنة بعد أفل من 3 شهور، ويأتى توقع الشركة بسبب اتخاذ شركة آبل قرارا بعدم إصدار هواتف آيفون 12 بدون شواحن سلكية أو سماعات سلكية، حيث سيكون إصدار الهواتف وأسعارها منفصلة عن أسعار الشواحن والسماعات.
واتخذت شركة آبل قرار التخلى عن إصدار شواحن مع هواتف آيفون 12 للتقليل من التلوث البيئى، حيث قالت الشركة إنها بهذا القرار ستقوم بتخفيض انبعاثات الكربون فى البيئة بحوالى 2 مليون طن وحدية مترية، وهو ما يعادل حوالى التخلص من عوادم 4500 سيارة.
سيكون محتوى العلبة الجديدة لأي من إصدارات آيفون 12 الجديد فقط كابل شحن من نوع USB C الجديد، وبالطبع الهاتف وملصقات علامة آبل التقيدية، وقطعة فتح منفذ شريحة الهاتف فقط، وبالتالى سيتطلب على المشتري البحث عن شاحن أصلي جديد، وكذلك سماعة تقليدية، بخلاف سعر الهاتف.
جدير بالذكر أنه سيتم طرح الهواتف الجديدة فى توقيتات مختلفة عن بعضها البعض، حيث آيفون 12 و آيفون 12 برو فى شهر أكتوبر الجاري، و آيفون 12 برو ماكس و آيفون 12 ميني فى نوفمبر المقبل.

المصدر صدى البلد