الجمعة , أكتوبر 23 2020

التفاصيل لكامله لـ معركة الـ60 دقيقة في المنزلة والقبض على سيدتين

التفاصيل لكامله لـ معركة الـ60 دقيقة في المنزلة والقبض على سيدتين
كتب : هويــدا القاضي
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القضاء على عصابة إجرامية بها عدد من المسجلين خطر، والمطلوبين أمنيًا بعد معركة عنيفة بالرصاص الحي استمرت نحو ساعة دارت بين أفراد العصابة، وقوات الشرطة بإحدى المزارع المهجورة بمنطقة المنزلة التابعة لمحافظة الدقهلية.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على سيدتين كما تم العثور على أسلحة وذخيرة حية ومواد مخدرة، بينما لقي 6 عناصر مقتلهم بينما أصيب آخر.
ووردت معلومات لقطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن رصد القوات لعناصر إجرامية بمزرعة مهجورة بالزراعات المتاخمة لقرية المواجد دائرة مركز المنزلة واختبائهم فيها هروبا من الملاحقة الأمنية.
بيّنت المعلومات أن 4 من المتهمين هاربون من تنفيذ أحكام “الأول بالسجن 35 سنة والثاني بالسجن 17 سنة وشهرين والثالث بالسجن 8 سنوات وإحدى السيدتين بالسجن 5 سنوات في قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه وشروع في قتل ومقاومة سلطات، كما أنهم مطلوبون في القتل وسرقة بالإكراه وحمل أسلحة بدون ترخيص، واشتهروا داخل المركز بإثارة الرعب بين الأهالي.
صدرت الأوامر باستهداف المزرعة، ولدى استشعار العناصر بالقوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم بالمثل لإحكام السيطرة عليهم.
أسفر التعامل عن مصرع 6 عناصر شديدة الخطورة وضبط 3 عناصر أحدهم مصاب بأعيرة نارية متفرقة وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية وبندقية خرطوش وطبنجة 9 مم و4 فرد خرطوش و520 طلقة آلية 7,62 × 39 و25 خزينة آلية 20 كجم بانجو و50 جم هيروين و20 شريط تامول و20 ألف جنيه و14 هاتفا محمولا و3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارٍ التحقيق.