السبت , أكتوبر 24 2020

جوجل تتخلى عن تطبيق Hangouts وتحول مستخدميها لـ Google Chat

جوجل تتخلى عن تطبيق جوجل تتخلى عن تطبيق Hangouts وتحول مستخدميها لهذا التطبيق قالت شركة جوجل إنها بدأت فى عملية غلق تطبيق الرسائل الخاص بها Hangouts فى مقابل الانتقال لتطبيق Google Chat لتبادل الرسائل والدردشة، فى إطار خطتها التي كانت وضعتها العام الماضى 2019، للتحول التدريجي لدفع المستخدمين بالتخلى عن التطبيق لإيقافه تماما.
وبحسب موقع CNET فإنه بدءًا من النصف الأول للعام القادم 2021 يمكن لجميع مستخدمى تطبيق Hangouts التحويل إلى تطبيق Google Chat حيث ستنتقل رسائل ودردشات المستخدمين، إضافةً إلى جهات الاتصال وسجلات البحث تلقائيا من Hangouts إلى Chat.
اِقرأ أيضًا: أفضل 3 تطبيقات للرسائل السرية على الإطلاق
وكجزء من هذه الخطوة، قالت جوجل إنها تخطط لإنهاء دعم خاصية Fi في تطبيق Hangouts في أوائل العام المقبل، مع نقل نفس وصول الرسائل القصيرة أو SMS إلى تطبيق الرسائل.
ومن المقرر أن جوجل ستتيح لمستخدمى Fi من إجراء مكالمات صوتية والتحقق من البريد الصوتي من تطبيق الرسائل للويب وإدارة المحادثات من الرسائل عبر الأجهزة حتى عندما تكون هواتفهم مغلقة وترحيل محادثات Hangouts الحالية.
وبدءًا من هذا شهر أكتوبر الحالى ، ستقدم جوجل إرشادات حول هذه التغييرات، وستوجه جوجل مستخدمي Hangouts Fi إلى تطبيق الرسائل أو تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي على هواتفهم.
ومؤخرا، أطلقت شركة جوجل خدمة breakout rooms وهى الغرف المنفصلة فى تطبيق مكالمات الفيديو Google Meet والتى ستساعد الطلاب فى عملية التعلم عن بعد.
فإن خدمة الغرف المنفصلة ستسمح بتقسيم الطلاب بأعداد كبيرة أثناء تلقيهم الدروس خاصة الأطفال الصغار، وأيضا الفصول التى تحتوى على أعداد كبيرة من الطلاب.

المصدر صدى البلد