الخميس , أكتوبر 22 2020

راهبات مدرسة نوتردام بهذه الطريقة فى اول يوم يستقبلوا الطلاب

راهبات مدرسة نوتردام بهذه الطريقة فى اول يوم يستقبلوا الطلاب
أجواء مبهجة مدرسة تستقبل تلاميذ رياض الأطفال بالبلالين والعرائس في أول أيام الدراسة
رصد موقع صدى البلد أجواء أول أيام العام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب في مدرسة نوتردام بمحافظة القاهرة .
حيث حرصت إدارة المدرسة على تنظيم حفل استقبال تلاميذ رياض الاطفال في اليوم الأول من الدراسة ، مع توفير جو من البهجة لإزالة رهبة الاطفال.
اقرأ أيضا |
ممنوع الدخول بدون كمامة أبرز تعليمات المدارس للطلاب قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد
وقد تم تزيين المدرسة بالبلالين ، وظهر اشخاص مرتدون ملابس عرائس كارتونية لجذب انتباه الاطفال وزيادة حبهم وتعلقهم بالمدرسة من اليوم الاول.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن هناك تنسيقا كاملا بين التربية والتعليم والصحة لبدء العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال وزير التربية والتعليم "الحضور سيكون تبادليا حتى لا تكون هناك كثافات طلابية عالية في الفصول ، وإن شاء الله هاتعدي على خير".
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن مديري المدارس لهم حرية اتخاذ القرار في عقد طابور الصباح من عدمه وفقا لظروف الكثافات الموجودة في كل مدرسة ، وبعض المدارس قد تخصص الحصة الاولى لتوعية الطلاب بإجراءات مكافحة كورونا .

وأشار وزير التربية والتعليم، أن هناك غرفة عزل في كل مدرسة فيها طلبة ، و سيكون هناك إرشادات للطلاب وأولياء الأمور والإداريين لكيفية التعامل إذا ظهرت حالات كورونا.
وأعلن وزير التربية والتعليم، أن القنوات التعليمية ستبدأ يوم الأحد وسنعلن تردد القناة التعليمية الجديدة وجدول الحصص التي ستذاع عليها، لافتًا إلى أن هذه القنوات ستكون مصدر التدريس الرئيسي خلال العام الدراسي الجديد.
وقال وزير التربية والتعليم : "تم إعداد مادة تعليمية يمكن إيصالها للطلاب إذا حدث غلق كامل للمدارس، فكل طالب سيحصل على خدمته التعليمية سواء لديه خدمة انترنت متوفرة أو لا".
وأضاف وزير التربية والتعليم "مستعدون لكل السيناريوهات في العام الدراسي الجديد".
وأوضح أن مجموعات التقوية والقنوات التليفزيونية التعليمية والمنصات الإلكترونية ستكون بديلا تعليميا للطلاب في حالة الإغلاق الكامل للمدارس.
وقال وزير التربية والتعليم "مفيش طالب في المرحلة الثانوية مش هايبقى عنده تابلت ، وطلاب أولى ثانوي سيتسلموا التابلت خلال الاسبوع الاول من العام الدراسي الجديد".
كما حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على أولى الشائعات التي تم ترديدها بشأن العام الدراسي الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي.
ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة كل ما تم تداوله على السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، بشأن إلغاء امتحانات سنوات النقل في العام الدراسي الجديد.
وقال وزير التربية والتعليم، لا صحة لهذا الخبر نهائيًا، وأرجو زيارة صفحتي الوحيدة أو صفحة وزارة التربية والتعليم قبل التساؤل عن صحة أي خبر.
وعبر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استيائه من هذا الخبر المتداول، قائلا "تبدأ كل ألوان الشائعات حتى قبل بدء الدراسة!".