الأربعاء , أكتوبر 21 2020

مكونان بالمطبخ.. إذا فشلت في شمهما وتذوقهما قم بإجراء فحص كورونا

فقدان حاستي الشم والتذوق من الأعراض الأولية التي تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أنها تستمر بعد الشفاء من الفيروس وفقًا لما أشارت إليه الدراسات وما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
وقد أوضحت دراسة حديثة، أن هناك خطوة مبكرة تكشف ما إذا كان الشخص قد فقد حاسة الشم ومن ثم عليه التوجه إلى الطبيب وإجراء فحص كورونا أم لا، وهي قدرة الشخص على شم روائح معينة في المطبخ.
وركزت الدراسة التي تمت في الهند على 5 روائح تتواجد بالمطابخ بكثرة وخاصًة المطبخ الهندي، ووجدوا أن الأشخاص الذين عجزوا عن شم رائحة النعناع وزيت جوز الهند أقرب لكونهما مصابين بـ كوفيد-19، وعليهم إجراء اختبار الفيروس المستجد.
وكان الفريق البحثي الذي أعد الدراسة قد أعد قائمة بـ 25 رائحة حتى انتقت منهم 5 روائح فقط وهم زيت جوز الهند، والهيل، والشمر، والنعناع، والثوم، لاستخدامهم في التجربة، بحسب ما نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.اقرأ أيضًا: المبالغة في غسل اليدين يضر أكثر مما ينفع.. تفاصيلتجردت من مشاعر الأمومة.. سيدة تلقي بـ رضيعيها في مقلب قمامة
وبعد إجراء الجربة توصل الباحثون إلى أن 50% من المصابين دون أعراض لديهم صعوبة في حاسة الشم، وكان من بين الروائح الخمسة التي فشلوا في اكتشافها هي النعناع وزيت جوز الهند.
وتوصي الدراسة الأشخاص الذهاب إلى المطبخ ومحاولة شم وتذوق النعناع وجوز الهند، للتأكد من سلامتهم أو إذا كانوا مصابين بدون أعراض أخرى.

المصدر صدى البلد