الخميس , أكتوبر 22 2020

مع بداية الدراسة.. كيف نكتشف الإصابة بكورونا دون أعراض؟

مع بداية الدراسة.. كيف نكتشف الإصابة بكورونا دون أعراض؟

انطلقت اليوم السبت أول أيام العام الدراسي الجديد، بعد انقطاع دام أشهر إثر تفشي فيروس كورونا.
ويأتي العام وسط قلق أولياء الأمور من انتقال العدوى بين أطفالهم، لكن الحكومة وضعت خطة محكمة لتجنب العدوى، غير إن الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" قد تكون دون أعراض، وقد تكون أعراض المرض شبيهة بأعراض أمراض البرد الموسمية. فكيف نحدد الإصابة؟
وكشفت الدكتورة نيللي سوسيدوفا، أن أعراض الإصابة بـ "كوفيد-19" لا تظهر على نسبة كبيرة من المرضى المصابين به. فكيف يحدد الشخص أنه مصاب بهذا المرض؟ مع العلم أن الأعراض الرئيسية الأولى لمرض "كوفيد-19" هي فقدان حاستي الشم والذوق، وفق ما نقل "روسيا اليوم".
وتقول، "يفقد عدد من المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض لفترة مؤقتة حاسة الشم وتتغير حاسة الذوق، ولكن لا تظهر عليهم أعراض أخرى. ولكن إذا أصيب أحد المقربين فيجب أخذ الأمر بالاعتبار لأن احتمال الإصابة يزداد. والشيء الثالث يمكن إجراء اختبار سريع للأجسام المضادة، حتى في ظروف البيت والعمل. فإذا ظهر وجود الأجسام المضادة، فهذا يعني أن الشخص قد أصيب بالمرض دون أعراض ونشأت عنده مناعة ضد الفيروس التاجي".
وتضيف، "ويمكن إجراء تصوير مقطعي بالكمبيوتر. فإذا ظهر وجود ما يشبه عتامة الزجاج المصنفر، فهو دليل على أن الشخص أصيب بالمرض، دون أن تظهر عليه أعراض خارجية. كما لا يظهر الالتهاب الرئوي دائما على شكل سعال أو زكام. ولكن فد ترتفع درجة حرارة الجسم لفترة قصيرة. فهناك أشخاص أصيبوا بالالتهاب الرئوي دون أن ترتفع لديهم درجة الحرارة".

المصدر مصراوى