الجمعة , أكتوبر 30 2020

درس قاسي لمحافظ الدقهليه: أوعى تتكلم عن النظافة وشوارعك مهببة

أبدى عددا من المعلمين ورودا التوصل الاجتماعي على فيس بوك استياءهم، من مقطع فيديو متداول للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ظهر فيه معنفا مديرة مدرسة بدكرنس (إحدى قرى المحافظة), خلال زيارته تزامنا مع استئناف العام الدراسي بمصر.

وظهر “مختار” مطالبا مديرة المدرسة بتنظيف زجاج شباك غير نظيف في المدرسة بنفسها، وهو ما وصفه الناشطون بأنه “شو إعلامي”، رافضين إهانة المعلمة بهذا الشكل.


 


واستنكر ناشطون طريقة المحافظ في التعامل مع مديرة المدرسة بهذا الشكل الفظ والتقليل من دورها، ومحاسبتها على عمل ليس من اختصاصها وشأنها، فبدلا من الاطلاع على تجهيزات العملية التعليمية لم يجد غير تنظيف الزجاج ليتحدث بشأنه.

وأشار ناشر الفيديو إلى أن المحافظ لم يقبل مبررات عدم وجود عمالة بالمدرسة، وطلب من مديرة المدرسة خلع الشباك وتنظيفه، مضيفًا: “ونحن من هنا نقول له أن ينزل لتنظيف شوارع المنصورة”.

وتابع: “لم يقبل أي مبررات في نقص العمالة، وعدم وجود موارد، ونحن نطالبه بتوفير عمال نظافة للمنصورة، والمراكز والقرى، فهل يستطيع؟”.

كما دشن الناشطون هاشتاق (#لالإهانةالمعلم)، هاجموا فيه المحافظ مؤكدين أنه يحاول التغطية على فشله ويحمله لأشخاص هو يعلم يقينًا أنهم لا يملكون من الأمر شيء، كما اوضحوا أن المحافظ تجاهل مسؤولياته و كل أزمات المحافظة من شوارع غير نظيفة ومشكلات الصرف الصحي وغيرها ليحاسب المعلمة على زجاج غير نظيف !

المصدر البشاير