الخميس , أكتوبر 29 2020

تعليم سوهاج: انتظام الدراسة في 1115 مدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد

مدير مديرية التربية مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج أعلن ماهر عبدالخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، اليوم السبت، انتظام الدراسة في 1115 مدرسة بمختلف مراحل التعليم بالمحافظة، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.
وأوضح "عبدالخالق" أنه تفقد عددًا من المدارس للاطمئنان على انتظام العمل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المُستجد.
وشدد على ضرورة تحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب داخل الفصول، واستغلال جميع الفراغات، والالتزام بأعمال التطهير والرش لجميع مرافق المدرسة، والاهتمام بنظافة فناء المدرسة وحجرات الدراسة ودورات المياه، وضرورة توافر أدوات ومواد النظافة في جميع المدارس.
وووجه مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج مديري المدارس بضرورة الإعلان عن مصادر المعرفة التي وفرتها الوزارة داخل المدارس ومساعدة الطلاب في الدخول عليها للاستفادة منها مع استكمال المعلم لذلك المحتوى داخل الفصل وحل التدريبات والأنشطة مع الطلاب، وبالالتزام بما جاء في الكتاب الدوري رقم 5 لسنة 2020، والقرار الوزاري 194 لسنة 2020م، بشأن وضع خطط العمل بالمدارس والجداول الدراسية.
رحلة قصيرة بين الحياة والموت.. نقص حضانات الأطفال المبتسرين كابوس يطارد أهالي سوهاج
وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، قد أعلن عن عدد المدارس الجديدة التي سوف تدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد بلغت 56 مدرسة، بإجمالي 819 فصلا دراسيًا، بتكلفة 347 مليون و600 ألف جنيهًا.
وأضاف "الفقي" أنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة العاجلة لعدد 142 مدرسة من مدارس التعليم الفني، والتعليم العام، بتكلفة بلغت 83 مليون و 50 ألف جنيه.
ووجه محافظ سوهاج بضرورة التنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء كلٌ فيما يخصه، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل الفصول الدراسية.
وشدد "الفقي" على ضرورة نشر التوعية الصحية بين الطلاب، ووضع لافتات بالمدارس يمكن قراءتها خلال اليوم الدراسي، ومتابعة تفعيل المجموعات الدراسية بالمدرسة.

المصدر صدى البلد