الجمعة , أكتوبر 23 2020

تعليم الإسكندرية: انتظام الدراسة بـ 573 مدرسة وسط إجراءات احترازية مشددة

احدى مدارس الاسكندرية احدى مدارس الاسكندرية أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية انتظام العملية التعليمية فى 573 مدرسة بالمحافظة في جميع المراحل بإجمالى 346 مدرسة بالمرحلة الابتدائية و146 مدرسة بالمرحلة الإعدادية و37 مدرسة بالمرحلة الثانوية و44 مدرسة بالتعليم الفنى.
وشدد الديب على أن جميع المدارس التزمت بتطبيق الإجراءات الوقائية، وذلك فى ظل حضور وانتظام جميع طلاب المدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مشيدًا بالتزام الطلاب والمعلمين بجميع التعليمات.
اقرأ أيضًا:من أجل مصر.. القائمة الوطنية فكر جديد وبارقة أمل للشبابوأشار إلى أن جميع المدارس نفذت خطة تقليل الكثافات وتقسيم الطلاب على ايام الاسبوع، كما تم تخصيص أول (10 دقائق) من الحصة الأولى لتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية وما يستجد منها.
وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية جاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع دخول (671) فصلا للخدمة في (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.
كما نسقت مديرية التعليم تنسيقًا كاملًا مع مديرية الصحة بالإسكندرية وتشكيل غرفة عمليات على مستوى لمدرسة والادارة والمديرية، وتم تجهيز حجرات العزل على أن تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات، بالإضافة إلى نشر لافتات توعية بالإجراءات الاحترازية بكل أرجاء المدرسة لزيادة الوعى لدى الطلاب والعاملين، ووضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة دراسية.

المصدر صدى البلد