الأحد , أكتوبر 25 2020

انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بأسوان وتشديد الإجراءات الاحترازية.. صور

معهد الازهر باسوان معهد الازهر باسوان حرصت القيادات التعليمية التابعة لمنطقة أسوان الأزهرية على متابعة انطلاق العام الدراسى الجديد 2020/2021.
وفى هذا الاتجاه قام الشيخ أحمد عبد الحميد مدير منطقة أسوان الأزهرية يرافقه عبد الباسط قناوى مدير التعليم النموذجى بالمنطقة بتفقد معاهد أسوان النموذجى الابتدائي، ومعهد أسوان الابتدائى بالطابية، ومعهد الفتح المبين الابتدائى بالمحمودية بمدينة أسوان.
اقرأ أيضًا:
مع انطلاق العام الدراسى الجديد.. شاهد مديرو الإدارات التعليمية بأسوان يتابعوا تطبيق الإجراءات الاحترازية
وأكد عبد الباسط قناوى أن المعاهد الأزهرية شهدت اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، من خلال ارتداء الطلاب وكل العاملين بالمدارس الكمامات وتم تسليم كاشف حرارى لكل مدرسة لقياس درجة حرارة الجسم، كما تم التعقيم ومراجعة النظافة العامة للفصول ودورات المياه، وكنا على أتم الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2020/2021.
وأوضح أن المنطقة الأزهرية شددت على عدم تكدس التلاميذ أثناء الدخول والخروج من المدرسة، مع وجود مشرفين على الأدوار لاستقبال الطلاب وتقليل كثافة الفصل ليصل فى بعض الفصول إلى 15 تلميذ فقط، خاصة وأنه تم التعميم بأن الصفوف الـ4 و 5 و6 يكون أيام الدراسة يومين السبت والثلاثاء، أما الحضانة و1 و2 و3 ابتدائى 4 أيام فى الأسبوع وهى أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس، كما تم تسليم الجداول مع المدرسين ومراجعة الدروس ووفرنا الكتب المدرسية دون الالتزام بدفع المصروفات الدراسية.
من جانبه قال الشيخ أحمد عبد الحميد إن الدراسة الأزهرية انتظمت فى يومها الأول من العام الجديد بمحافظة أسوان، وشهدت انتظاما وانضباطا من كل الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بالمعاهد، وظهر ذلك من خلال المرور على الفصول الدراسية لمتابعة العملية التعليمية والتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم الفصول والتباعد بين الطلاب داخل الفصول.
وشدد أحمد عبد الحميد على شيوخ المعاهد بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، والحرص على نظافة المعاهد ودورات المياه، وضرورة تفعيل دور الاخصائى الاجتماعى، ومتابعة مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمعلومات والمهارات من خلال التواصل الإلكترونى معهم، وتنفيذ ما جاء فى تعليمات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن ذلك.
وأشار مدير منطقة أسوان الأزهرية إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة، للتنسيق والمتابعة فيما يستجد من أوضاع مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، مؤكدا لأولياء الأمور أن أبنائهم أبنائنا جميعًا هدفنا الحفاظ عليهم ورعايتهم، والعمل على مصلحتهم.

المصدر صدى البلد