الأربعاء , أكتوبر 28 2020
آخر الأخبار

«العدل للدراسات»: المؤشرات الأولية لإيرادات قطاع الأعمال إيجابية

قال الدكتور كريم عادل مدير مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن المؤشرات الأولية لشركات قطاع الأعمال العام بنهاية العام المالي يونيو 2020، أكدت تحقيق الشركات للربحية وزيادة معدل الإيرادات عن العام الماضي على الرغم من انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أغلب القطاعات الاقتصادية بالدولة بالركود.
وأضاف عادل، في تصريح لـ«الدستور»، أن وزارة قطاع الأعمال العام واصلت جهودها من أجل عبور تلك الأزمة بأقل الخسائر، معتمدة في ذلك على استكمال برامج الإصلاح والتطوير والتحديث والتأهيل الشامل لكل شركاتها التي اعتزمت على تنفيذها قبل انتشار فيروس كورونا، وواصلت تنفيذ خططها الاستراتيجية رغم استمرار أزمة كورونا الراهنة.
وأكد أن عمليات الدمج التي تجريها الوزارة على شركاتها ساعدت كثيرًا على تحسين أداء تلك الشركات، بالإضافة إلى تعزيز قدراتها التنافسية والإنتاجية، وزيادة قدراتها على الاستمرار وتحمل المخاطر وتوحيد خطط العمل، مما قد يسهم في زيادة معدلات النمو والربحية خلال السنوات المقبلة.
وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام بقيادة هشام توفيق، على تنمية إيرادات الشركات التابعة لها ضمن رؤية تتمثل في استغلال الأصول المملوكة والاستثمارات، وتأهيل الكوادر الإدارية بالشركات، وتحديث نظم الإدارة وميكنة نظم العمل، في إطار دعم الشركات المملوكة لها للمنافسة في الأسواق المحلية.

المصدر الدستور